جهاز تلفزيون سوني الجديد عالي الوضوح يحمل تقنية جديدة حيث الشاشة هي نفسها مكبر الصوت

لقد مضى بعض الوقت منذ أن أثار جهاز تلفاز جديد ضجة في السوق ، ولكن شركة سوني قد كشفت للتو عن منتج جديد خلق ضجة كبيرة في مؤتمر الالكترونيات الاستهلاكية CES السنوي في لاس فيغاس.

سوني “XBR-A1E” برافيا 4K هو أول انتاج تجاري من صانع الالكترونيات الكوري في السوق المتخصصة للتلفزيونات التي تستخدم تقينة أوليد ( تكنولوجيا الصمام الثنائي الباعث للضوء).

في حين أن شاشات أوليد وجدت طريقها إلى صناعة الهواتف الذكية، فان تكلفتها المرتفعة يحد من جاذبيتها لقطاع أجهزة التلفاز . وقد بذلت شركة إل جي جهودا جادة لتحقق الكفاءة في هذا السوق. و كانت شركة “باناسونيك” المنافسة قد كشفت عن تلفزيون بتقينة أوليد خلال حدث CES هذا العام.

لكن ما هو مختلف في تلفزيون سوني الجديد هو أن الشاشة تعمل كمكبر للصوت ، و قالت سوني أنها سوف تكون قادرة على تقديم “التوحيد الكامل للصورة والصوت وهي الميزة الغير قابلة للتحقيق من قبل أجهزة التلفاز التقليدية.” وهذا ممكن لأن شاشات أوليد لا تتطلب إضاءة خلفية، وفقا للشركة .

لم تعلن الشركة عن السعر أو تاريخ طرح الرائد الجديد الذي سيساعد سوني على استعادة تألقها ، حيث يعتبر تميزا جديدا في ابتكارات الشركة التي كانت في السابق من بين الشركات الأكثر تطورا في تكنولوجيا التصميم السمعي والبصري .

sony-oled-ces-2017.jpg

المصدر