جهاز العرض الجديد من سوني الذي يحول الأسطح إلى شاشة تعمل باللمس

كشفت شركة سوني أخيرا عن جهاز العرض الجديد Xperia الذي يعمل باللمس. الجهاز يمكنه عرض واجهة الأندرويد على عدة أسطح (طاولة، جدار، أو أي سطح مستو آخر في المنزل)، ويمكن استخدامه لمشاهدة الأفلام أو لعب ألعاب الفيديو أيضا.

يمكن لجهاز Xperia ان يعرض قياس 23 بوصة من واجهة الاندرويد على الأسطح ذات المساحة الصغيرة، ويمكنه أيضا ان يعرض ما يصل إلى 80 بوصة على الجدار لمشاهدة الأفلام والفيديوهات وكذلك الألعاب. حيث يمكن توصيله من خلال منفذ USB-C.

يستخدم الجهاز مزيج من ضوء الأشعة تحت الحمراء وكاميرا مدمجة للكشف و التحكم في الحركة بمعدل 60 إطارا في الثانية. الجهاز محمول، ولكن البطارية تستمر فقط حوالي ساعة مع الاستخدام المستمر.

و تقول الشركة أن دقة العرض هي 1366×768 . كما أن لديه كاميرا 13 ميغابيكسل، ومكبر الصوت ستيريو و يستجيب جهاز العرض لأوامر الصوت باستخدام مساعد جوجل الذكي.

سوني تتصور أن هذا الجهاز هو بالأساس يعتبر كجهاز للعائلة. حيث يمكن المستخدمين من عرض أحداث التقويم، بيانات الطقس،  المذكرات، كما يمكنهم ترك الملاحظات لأفراد الأسرة و الدخول في دردشات الفيديو عبر سكايب وترك ملاحظات الفيديو.

يعمل جهاز العرض بنظام التشغيل أندرويد نوغا 7، لذلك هو يحتوي على جميع ميزات الأجهزة اللوحية من أندرويد، بما في ذلك تصفح الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتنزيل التطبيقات من متجر غوغل بلاي.

و يمكنك مشاهدة المزيد عن Xperia في الفيديو أدناه:

المصدر