“تيليجرام” يجمع 850 مليون دولار في مرحلة ماقبل الطرح الأولي

وفقا للوثيقة التي وقعها “بافيل دوروف”  الرئيس التنفيذي لشركة “تيليجرام” و المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، فقد جمعت الشركة في عرض العملة الأولية “ICO” مبلغا مذهلا قدره 850 مليون دولار في مرحلة ما قبل الطرح الأولي.

و يتجاوز هذا الرقم المبلغ المتوقع جمعه من قبل شركات رأس المال الاستثماري و الذي كان يقدر بحوالي 600 مليون دولار لهذه الجولة من التمويل.

ويعد هذا أعلى مبلغ تم تسجيله في مرحلة ما قبل الطرح الأولي حتى الآن و الذي يتجاوز أقرب المقارنات من عمليات عرض العملة الأولية السابقة مثل Filecoin  بقيمة (257 مليون دولار) و Tezos  بقيمة (232 مليون دولار ).

و كما ذكرت “تيليجرام” في الشهر الماضي، فإن الأموال التي تجمعها ستستخدم في تطوير تكنولوجيا بلوك تشين “TON” لإنشاء عملة رقمية جديدة تنوي الشركة توفيرها باسم “Gram”.

هذا و تحظى “تيليجرام” بشعبية كبيرة داخل مجتمع التشفير، وتتطلع أيضا إلى استخدام الأموال لتوسيع مجموعة من الخدمات لتشمل حلول VPN  و تخزين الملفات و المعاملات المالية والعقود الذكية.

و من شأن هذه الصفقة أن تثير الآن بعض الأسئلة عن الكيفية التي ستؤثر بها هذه الزيادة في التمويل الأولي على الطرح العام المقرر في شهر مارس المقبل. ومع ذلك، فإن كل الدلائل تشير إلى أن عملية البيع العام ستتم في وقتها المحدد وسيجري الاكتتاب فيها بشكل كبير.

و تمثل هذه الصفقة أول استثمار خارجي في “تيليجرام”، الذي تم تمويله ذاتيا من قبل “دوروف” و شقيقه الأكبر “نيكولاي”، اللذان أسسا VKontakte، وهو موقع التواصل الاجتماعي الذي غالبا ما يشار إليه باسم “فيسبوك روسيا”.

هذا ومن المحدد أن يتم الإطلاق المحتمل للمحفظة الإلكترونية من”تيليجرام” بالإضافة الى النسخة الأولية من شبكة “TON”  في الربع الأخير من هذا العام، على أن يكتمل المشروع و يتم إطلاق مجموعة كاملة من الخدمات في عام 2019.


اقرأ أيضا :


الفيسبوك يحظر جميع الإعلانات المروجة للعملات الرقمية و عروض العملة الأولية “ICO”

المصادر : 12