تويوتا تكشف عن مشروع جديد بقيمة 2.8 مليار دولار لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة

اعلنت شركة “تويوتا” عن مشروع إستثماري جديد بأكثر من 2.8 مليار دولار لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة ، لدخول سباق محتدم تتنافس فيه شركات صناعة السيارات الكبرى لجلب أول سيارة ذاتية القيادة بالكامل الى السوق .

وسوف تستحوذ “تويوتا” على نسبة 90 في المائة في حين تستحوذ شركات “دينسو كورب” و “أيسين سيكي” على نسبة 5 في المائة لكل منها في هذا المشروع الذي سيضم حوالي 1000 موظف بما في ذلك الموظفين الجدد.

وقال جيمس كوفنر الذي سيقود المشروع في البيان : “ان مهمة هذه الشركة هي تسريع تطوير البرمجيات بطريقة اكثر فعالية من خلال زيادة قدرات مجموعة تويوتا من خلال توظيف مهندسي برمجيات من الطراز العالمي”.

ويأتي إنشاء المشروع الجديد الذي يسمى “معهد بحوث تويوتا – التطوير المتقدم”، في  وقت تعمل فيه شركات مثل “وايمو” و “تسلا” للتعاون و جلب تمويل من شركات صناعة السيارات التقليدية في خططهم لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة و كذلك المركبات الكهربائية.

هذاو تستثمر تويوتا أيضا مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الأخرى من خلال معهد أبحاث تويوتا التابع لها في الولايات المتحدة، وقد أقامت شراكات تقنية مع شركتي مايكروسوفت و أوبر.

و في الشهر الماضي، قالت وحدة رأس المال الاستثماري في معهد بحوث تويوتا انها شاركت في قيادة جولة تمويلية بقيمة 11.5 مليون دولار في “May Mobility”، وهي شركة ناشئة تقوم بتطوير مركبات صغيرة ذاتية القيادة.

و من جانبها تقترب شركة جنرال موتورز من إطلاق سيارتها ذاتية القيادة بالكامل “شيفي بولت” في العام المقبل، و التي طورتها بعد الاستحواذ على الشركة الناشئة “كروز” في عام 2016.

المصدر