“تويوتا” تجري محادثات مع “أوبر” حول شراكة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

تجري شركة اوبر محادثات مع الصانع الياباني “تويوتا” تهدف لتوقيع عقد شراكة في مجال أنظمة المركبات ذاتية القيادة التي تطورها , في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الامريكية الى بيع التكنولوجيا الخاصة بها الى شركات خارجية. وفقا لرويترز.

و ذكرت صحيفة الأعمال اليابانية أن هناك مفاوضات على صفقة محتملة لشركة تويوتا لاستخدام تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة من شركة أوبر في أحد الطرازات الصغيرة ، وأن الرئيس التنفيذي للشركة “دارا خسروشاهي” قد التقى بمديري شركة تويوتا في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

و قد أعلنت تويوتا في وقت سابق من هذا الشهر عن مشروع جديد بقيمة 2.8 مليار دولار لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

وقالت متحدثة باسم الشركة : “إننا نتبادل المعلومات بانتظام حول التكنولوجيا المستقبلية مع أوبر منذ مدة ” ، مضيفتا أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات خارج نطاق الشراكة القائمة.

كما أضاف البيان: أن تويوتا مستعدة للتعاون مع شركات أخرى لإدخال تقنيات التنقل الجديدة بسرعة إلى السوق. حيث أن لديها بالفعل شراكات مع شركات ناشئة في هذا المجال.

و تتسابق شركات صناعة السيارات العالمية وشركات التكنولوجيا لتطوير السيارات ذاتية القيادة ، حيث أن صعود خدمات تطبيقات مشاركة الركوب ، يرفع نموذج الأعمال التقليدي للنقل الشخصي الذي يعتمد إلى حد كبير على ملكية السيارات الفردية.

هذا  و في الوقت الذي تخوض فيه أوبر منافسة شديدية مع شركة “وايمو” لتطوير خدمات السيارات ذاتية القيادة ، فإنها تختبر سياراتها الخاصة في الولايات المتحدة بالشراكة مع كل من “فولفو” و “دايملر” .

و في يناير الماضي، قالت شركة صناعة السيارات اليابانية إنها تعمل مع شركة أوبر لتطوير نظام من السيارات ذاتية القيادة لخدمات متعددة بما في ذلك مشاركة الركوب و الشحن و التسليم.

وتعد شركة تويوتا مستثمرا في أوبر، وحيث توفر شروط تأجير مواتية لسائقي أوبر. لكن الشركة لم تكشف حتى الآن على حجم حصتها الإستثمارية.

المصدر