“تويتر” يقرر رسمياً حظر إعلانات العملات الرقمية

سيبدأ موقع تويتر في حظر اعلانات العملات الرقمية و العروض المرتبطة بها يوم غد الثلاثاء لتنضم الى فيسبوك وجوجل في حملة صارمة تسعى لتجنيب المستثمرين الاحتيال المحتمل.

وقالت الشركة  لرويترز اليوم الاثنين ان الحظر سيغطي اعلانات عروض العملات الاولية (ICO) وهو التمويل الجماعي الذي يستخدم لجمع الاموال من خلال ابتكار عملة رقمية جديدة بالاضافة الى مبيعات سلاسل الرموز Tokens.

السياسة الجديدة ، التي سيتم طرحها خلال الثلاثين يومًا القادمة ، ستحظر أيضًا الإعلانات من خلال تبادلات وخدمات محافظ العملات الرقمية، بالإضافة الى الشركات غير المدرجة في أسواق مالية رئيسية معينة.

وكانت شركة تويتر قد قالت هذا الشهر إنها ستتخذ إجراءات لمنع الحسابات المرتبطة بالعملات الرقمية من “الانخراط مع الآخرين بطريقة خادعة” ، لكنها واجهت دعوات للذهاب أبعد من ذلك بعد الحظر الكلي من كل من فيسبوك و  جوجل.

و قام فيسبوك بتقييد اعلانات العملات الرقمية في يناير الماضي، في حين أعلنت شركة جوجل عن حظر سيدخل حيز التنفيذ في يونيو المقبل.

و انخفض سعر البيتكوين في تداولات اليوم بأكثر من 8 في المائة الى مستوى 7935 دولار، بعد إعلان تويتر. كما تراجعت أسعار جل العملات الرقمية الرئيسية مثل : ليتكوين , بيتكوين كاش, ايثريوم و ريبل.

و على الرغم من هذا الحظر من قبل أكبر الشبكات الإجتماعية و جوجل التي اتخذت موقفًا ضد كل ماهو مرتبط بالعملات الرقمية، إلا أن الأبحاث تشير إلى أنها قد لا تؤثر بشكل كبير على مواقع و منصات العملات الرقمية.

و أظهر تقرير من موقع “similarweb“، أن أقل من 1 في المائة من حركة المرور الى مواقع العملات الرقمية تأتي في الواقع من الإعلانات المدفوعة. بدلاً من ذلك ، تستمد معظم هذه المواقع زياراتها من موقع coinmarketcap.com ، الذي يتتبع أرقام القيمة السوقية.

 

اقرأ أيضا : مجلة فوربس تكشف لأول مرة عن قائمة أغنياء العملات الرقمية

 

 

 

المصدر