تويتر يحقق نموا في أعدادا المستخدمين وإرتفاعا في الإيرادات

قال “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لشركة تويتر : “نحن أكثر تركيزا من أي وقت مضى على جعل تويتر مكانا آمنا للجميع”.

و أشار الى جهود تويتر الاخيرة للحد من السلوك السيئ، واضاف : “اننا نعرف ان هذا غير كاف، و نحن نتخذ موقفا اكثر صرامة فى القواعد وكيفية فرضها”. حيث تحاول الشركة بكل جهودها الحفاظ على قاعدة المستخدمين التي تضم أكثر من 330 مليون.

من الناحية المالية تبدو الأمور أكثر إشراقا لتويتر حيث زادت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام.فقد سجلت الشركة أرباحا صافية بلغت 78 مليون دولار بمقدار 10 سنتات للسهم الواحد من مجموع الإيرادات التي بلغت 590 مليون دولار.

وكان المحللون يتوقعون في المتوسط أرباحا قدرها 7 سنتات للسهم الواحد على عائدات قدرها 586.7 مليون دولار وفقا لتحليلات ياهو المالية.

وقال “دورسي” في بيان الارباح :  “لقد حققنا تقدما في ثلاثة مجالات رئيسية من أعمالنا: لقد نما جمهورنا وحققنا تقدما بالعودة إلى نمو الإيرادات، وحققنا أرباحا قياسية”. وتتوقع الشركة أن تزدهر نتائجها المالية في الربع الرابع من العام.

وسجل معدل مستخدمي تويتر الشهري البالغ 330 مليون مستخدم في الربع الثالث ارتفاعا بنسبة 4 في المائة عل أساس سنوي و بنسبة 1 في المائة بالنسبة للربع الثاني .

لكن بعض المحللين يقولون أن نمو تويتر لا يزال ضعيفا جدا و على الرغم من أن تويتر يحظى بشعبية كبيرة فإن الشركة تحتاج إلى نسب نمو اكبر لإقناع المستثمرين والمعلنين.

و على ضوء هذه الأرقام ارتفعت أسهم تويتر خلال التعاملات بنسبة تصل إلى 19٪ لتصل إلى حوالي 20 دولارا للسهم الواحد.

المصدر