“تومسون رويترز” تعتزم إطلاق خدمة بيانات لمتابعة تطورات عملة البيتكوين

أعلنت شركة البيانات و التحليلات العالمية “تومسون رويترز” عن إطلاقها لخدمة بيانات لمتابعة تطورات سوق عملة البيتكوين تعتمد على تحليل مئات من مواقع الأخبار و كذلك منصات التواصل الاجتماعي لمساعدة المستثمرين في البحث عن أهدافهم في مجال التداولات لأكبر عملة رقمية في العالم.

وقالت “تومسون رويترز” في بيان لها ان النسخة جديدة من مؤشراتها في “MarketPsych” التي تديرها بالاشتراك مع شركة  “MarketPsych Data”   ، وهي شركة أبحاث في علم الاقتصاد السلوكي ، ستقوم بمسح أكثر من 400 موقع الكتروني ، كثير منها خاص بالعملات الرقمية لتقديم تغذية أخبار خاصة تعتمد على المواضيع التي تتحكم في اتجاهات السوق .

وقد أثبتت عملية البحث عن طريق الخطط التسويقية و تحليل المشاعر على الإنترنت منذ فترة طويلة فعاليتها بين التجار و المستثمرين في فئات مختلفة. و تظهر هذه الخطوة من قبل أحد عمالقة وكالات الأنباء و التحليلات كيف تتوسع العملات الرقمية تدريجيًا نحو عالم الاستثمار المؤسسي.

هذا و دفعت الطفرة في أسعار العملات الرقمية في السنوات الأخيرة إلى تشكيل صناعة ضخمة على الإنترنت حيث يقوم الأفراد بتبادل الأفكار التجارية في المنتديات والمواقع الإخبارية و الإبلاغ عن آخر التطورات في الصناعة.

وقال “أوستن بوركيت” ، الرئيس العام للبحوث والأخبار في “تومسون رويترز” : “لقد أصبحت الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي تقودان عملية الاستثمار وإدارة المخاطر أكثر من أي وقت مضى مع استمرار ارتفاع التداول السلبي والمدفوع”.

و ارتفع سعر عملة البيتكوين بأكثر من 1300٪ في العام الماضي مع تزايد أعداد المستثمرين في مجال العملات الرقمية، حيث بلغت ذروتها عند مستوى 20000 دولار في ديسمبر ، لكنها عادت لتفقد أكثر من نصف قيمتها. و يتم تداول عملة البيتكوين بسعر 9191 دولار اليوم الاثنين. وفقا لـ coinmarketcap.

المصدر