“أودي” توقع مذكرة تفاهم مع “هواوي” لتطوير تقنيات السيارات المتصلة

بعد الإعلان عن خطط لشحن السيارات التي تعمل بنظام “أندويد” و العمل مع “إنفيديا” لبناء أنظمة الذكاء الاصطناعي لصناعة السيارات ، وضعت شركة “أودي” اليوم خطوة أخرى في طريق بناء وتطوير سياراتها ذاتية القيادة.

و وقعت شركة صناعة السيارات الألمانية مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي” ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم لتطوير تقنيات السيارات المتصلة ، وتحديدًا في مجالات القيادة الذاتية والخدمات التي تستخدم معيارًا خلويًا جديدًا ، “LTE-V” و المصمم خصيصا للمركبات.

لم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل مالية عن الصفقة ، التي قالت “أودي” إنها جزء من اتفاقية أوسع نطاقا بين ألمانيا والصين لتعزيز التعاون بين الشركات الخاصة بالبلدين.

كما لا تقدم “أودي” و “هواوي” الكثير من التفاصيل حول ما هي التقنيات التي سيعملان على تطويرها، باستثناء ملاحظة أن الصفقة ستشمل بناء واختبار اتصال البيانات ، والعمل على “القيادة الذكية ورقمنة الخدمات في بيئة السيارات ” هذا و سيتم بيع المركبات التي تم تطويرها في الصين في البداية.

تعد شركة “هواوي” واحدة من أكبر شركات تصنيع الأجهزة الذكية في العالم ، ولكنها بدأت في الأصل في قطاع معدات الشبكات ، ويبدو أن هذه الصفقة ستتعلق بهذا الشق ، و تحديدًا تطوير الخدمات المبنية على شبكات “LTE” و التي تسمى “LTE-V”.

وقالت “فيني سونه” ، رئيسة قسم شبكات “LTE” في “هواوي” : “نحن ندخل حقبة جديدة من السيارات الذكية التي ستشهد ظهور إندماج جديد بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعات السيارات” ،  ” و مع زيادة الابتكار في مجال الاتصال المحمول ، تلتزم هواوي بتحويل تجربة القيادة”.

في العام الماضي ، كانت “أودي” واحدة من أوائل صانعي السيارات غير الصينيين الذين قاموا باختبار خدمات “LTE-V” ، والتي يبدو أنها تعمل على تقينة الاتصالات “LTE” العادية ولكنه تم تحسينها للاستخدام في المركبات.

و تتضمن هذه الخدمات معلومات حركة المرور التي يتم حسابها باستخدام بيانات من أنظمة إشارات المرور وشاشات الفيديو في التقاطعات.

و تعد “أودي” ، وهي جزء من مجموعة “فولكس فاجن” ، واحدة من المساهمين في شركة “Here”، وهي شركة رسم الخرائط التي كانت تملكها “نوكيا” ، وقد اتخذت عددًا من الخطوات لتوحيد استراتيجيتها في المركبات المتصلة و الذاتية القيادة .

و تشمل هذه الخطط الاستثمار في الشركات الناشئة مثل شركة “Cubic Telecom” ، التي توفر التكنولوجيا التي ستسمح للسيارات بالاتصال بشبكات الخلوي ، بغض النظر عن البلد الذي تعمل فيه السيارات وأين تم شراؤها. و ليس من الواضح الآن ما إذا كانت مذكرة التفاهم الجديدة مع “هواوي” سترتبط بالشركة الناشئة.

و صرح “سعد ميتز” ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “أودي ” في  الصين : “نعمل على تكثيف أبحاثنا مع شركة هواوي في مجال المركبات الذكية المتصلة” ، “هدفنا هو تحسين السلامة وتحسين تدفق حركة المرور من أجل إنشاء مدن ذكية. وستتركز هذه المفاهيم في البداية على السوق الصينية “.

“علي بابا” تعقد شراكة جديدة لدمج مساعدها الذكي في سيارات دايملر ، أودي و فولفو

المصدر