“بورش” تكشف تفاصيل جديدة عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الكهربائية “تايكان”

أعلنت شركة “بورش” عن الاسم الرسمي لسيارتها الكهربائية المنتظرة : “تايكان”، و الذي كان في السابق يحمل اسم “Mission E” ، وخلال حدث الاحتفال بمرور سبعين عام على التأسيس كشفت الشركة أنه من المتوقع طرح السيارة الرياضية الكهربائية في نهاية عام 2019.

و أوضحت الشركة إن المحركان الكهربائيان (أحدهما في الأمام والآخر في الخلف) في “تايكان” سيولدان قوة بأكثر من 600 حصان مما يسمح للسيارة الكهربائية بالانتقال من صفر إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 3.5 ثانية.

و تقول “بورش” أن بطارية سيارة “تايكان” التي تعني “الحصان النابض بالحياة” باللغة الألمانية ستحقق نطاق سير يقدر بـ 500 كلم بعد شحنها بالكامل. كما أنها مزودة بنظام 800 فولت الذي يجب أن يسمح بقدرة شحن تصل إلى 350 كيلوواط ، وهو ما قد يجعل السيارة تصل إلى نسبة شحن 80٪ خلال 15 دقيقة فقط.

كما تخطط الشركة لنشر المئات من المحطات القادرة على توفير معدل الشحن السريع، بما في ذلك شبكة تم الإعلان عنها مؤخرًا من 500 محطة شحن سريع في أمريكا الشمالية.

وقال “أوليفر بلوم” ، رئيس مجلس إدارة الشركة :  “لدينا سيارة رياضية كهربائية جديدة قوية ويمكن الاعتماد عليها … إنها سيارة يمكن أن تغطي مسافات سير طويلة وهذا يمثل حرية و تميزا”.

كشفت “بورش” عن مفهوم “Mission E” أول مرة في عام 2015 خلال معرض السيارات الدولي في فرانكفورت. و لم تعلن الشركة عن سعر رسمي حتى الآن. وقد صرح رئيس الشركة “أوليفر بلوم” في العام الماضي بأن السيارة سيتم تسعيرها بكلفة تقارب طراز “باناميرا” ، الذي يبلغ سعره 85 ألف دولار.

و قالت “بورش” إنها تخطط لمضاعفة استثماراتها في السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل إلى أكثر من 7 مليارات دولار بحلول عام 2022 حيث تسعى الشركة الأم “فولكس فاجن” لتخطي فضيحة الغش في الانبعاثات والاستفادة من الطلب المتزايد على المركبات الصديقة للبيئة بالإضافة الى تقليل التلوث في وسائل النقل.

“بورش” تستعرض سيارتها الكهربائية “E كروس توريزمو” المنافس القوي لسيارات تسلا

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.