تطبيق سناب شات يطلق ميزة فلاتر جديدة تعتمد على تقنية التعرف على الصور

أطلق تطبيق سناب شات مجموعة الفلاتر الجديدة و التي يمكنها التعرف على الصور لتحسين إقتراحات الغرافيك التي تظهر في الصور مثل الحدود أو الملصقات. الفلاتر الجديد يستطيع التعرف على ما تحتويه الصور مثل الحيوانات الأليفة، الرياضة،الغذاء و الشواطئ أو الحفلات الموسيقية.

و تم الكشف عن هذه الميزة الجديدة لأول مرة من قبل موقع Mashable حسب ما نقل عن متحدث باسم الشركة.و سوف تظهر الفلاتر الجديدة كخيارات في سلسلة الفلاتر التي تظهر عادة للمستخدمين بعد التقاط الصور.

هذه الخاصية هي امتداد للفلاتر الذكية الحالية من سناب شات، بما في ذلك تلك التي تقوم على تحديد طبيعة المكان الذي تتواجد به، و كذلك التي تظهر أشياء مثل الوقت و درجة الحرارة أو السرعة و لكن تم نقل هذه الميزات الآن إلى شريط الأدوات الإبداعية حيث أصبحت متوفرة مع الملصقات.

القدرة على التعرف على الصور من أجل تحديد الاقتراحات يمكن أن تتستخدم في الأعمال الإعلانية لسناب شات في المستقبل، حيث يمكن أن تستهدف العلامات التجارية المستخدمين استنادا إلى الصور التي يلتقطونها بدلا من استهداف موقع أو مجموعة اهتمامات فقط.

و تعتبر ميزة التعرف على العناصر حاليا معيارا لكثير من تطبيقات مشاركة الصور ، بما في ذلك تطبيقات الصور من كل من أبل و جوجل و أمازون.

و لكن في معظم الحالات يتم استخدامها لتحديد طبيعة صور معينة و ليس لاقتراح طرق لزيادة الملصقات و غيرها من الإضافات باستثناء تطبيق سكايب من مايكروسوفت و الذي أضاف ميزة مماثلة تسمى “تأثيرات الصور”في وقت سابق من هذا الشهر.

إطلاق ميزة الفلاتر الجديدة يأتي قبل إعادة التصميم الكبيرة التي سيحصل عليها تطبيق سناب شات ، والتي سوف تركز على جعل التطبيق أسهل للاستخدام لكبار السن و أيضا لتحسين خوارزمية فرز القصص بدلا من الترتيب الزمني العكسي كما هو عليه الآن .

المصدر