“تسلا” ستبدأ في طرح ميزات القيادة الذاتية الكاملة في سياراتها بحلول أغسطس المقبل

تقترب شركة “تسلا” من إصدار أحدث نسخة من نظام القيادة الذاتية “Autopilot” لسياراتها ، و الذي سيتضمن لأول مرة ميزات القيادة الذاتية الكاملة.

وجاء إعلان “ايلون ماسك” الرئيس التنفيذي للشركة كرد على أحد متابعيه على تويتر ، و الذي سأل عن التحسينات القادمة على قدرات أنظمة مساعدة السائق.

وفي رده على الاستفسار ، أفاد أن أحدث نسخة من نظام القيادة الذاتية “Autopilot” تتضمن بالفعل تحسينات في ميزات المساعدة في سياراتها الكهربائية وهذا بعد ترقية البرمجيات في أغسطس المقبل.

وقال “ماسك” : “حتى الآن ، ركزت أنظمة القيادة الذاتية بشكل كامل على عامل السلامة. مع الإصدار 9، و سنبدأ في تمكين الميزات الكاملة للقيادة الذاتية” .

تقدم “تسلا” حاليًا نظام القيادة الذاتية الكامل الخاص بها كترقية بقيمة 3000 دولار إلى سياراتها علاوة على مبلغ 5000 دولار على التقنيات المتقدمة .

و يستخدم نظام “تسلا” مجموعة من ثماني كاميرات ، و 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية ، ورادارًا أماميًا للكشف عن الأشياء والعوائق على الطريق. يتم إقران هذا الجهاز مع نظام “تسلا vision” ونظام الشبكات العصبية ، والذي يتيح للمركبات في أسطول الشركة التعلم و تحسين قدراتها بشكل مستمر ، استنادًا إلى برامج تم تدريبها من مليارات من بيانات الطرق التي يتم جمعها بواسطة سيارات الشركة.

لكن “تسلا” لا تستخدم أجهزة “الليدار”، وهي أجهزة الاستشعار التي تعتمد على الليزر و التي يعتبرها العديد من مشغلي السيارات ذاتية القيادة جزءًا هامًا في أنظمتهم .

وقد وصف “ماسك” أجهزة “الليدار” بأنه “عكاز” لصناعة السيارات ذاتية القيادة ودافع عن استراتيجية الشركة لتحقيق “الاستقلال الكامل” باستخدام الكاميرات والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية فقط.

و كان هناك عدد من الحوادث في الآونة الأخيرة والتي شملت سيارات “تسلا” كانت تسير باستخدام نظام القيادة الذاتية ، ثلاثة منها أسفرت عن وفيات. وقد أصدر محققون اتحاديون مؤخرًا تقريرًا أوليًا عن حادث تحطم مميت واحد في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا ، حيث ورد أن نظام السيارة قد ارتكب خطأً ملاحياً في الحادث.

وكانت وكالة حماية المستهلك قد انتقدت “تسلا” مؤخراً لما أسمته “ممارسات خادعة وغير عادلة في مجال الإعلان والتسويق” لنظام القيادة الذاتية . و يشير ذلك إلى أن مشكلة الشركة هي في الحقيقة متعلقة بالتسويق.

و في الواقع ، ففي كل مرة يحدث فيها حادث تحطم لسيراة “تسلا”، تصدر الشركة بيانًا يذكّر السائقين “بإبقاء أيديهم على عجلة القيادة والحفاظ على السيطرة على السيارة في جميع الأوقات”.

“تسلا” تكشف عن نسخة عالية الأداء من سيارتها الكهربائية “موديل 3”

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.