تسلا تقوم بتطوير رقاقة خاصة لسيارتها ذاتية القيادة بالتعاون مع شركة AMD

تفيد التقارير يأن شركة تسلا تعمل على تطوير رقاقة مخصصة للتعامل مع جميع المهام اللازمة لتشغيل السيارات ذاتية القيادة بالكامل و التي وعد الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” بأنها ستكون جاهزة بحلول عام 2019.

ووفقا لشبكة CNBC فإن صانع السيارات الكهربائية يعمل مع AMD لتطوير رقاقة السيارة ذاتية القيادة. و هي الخطوة التي ستتماشى مع التوظيف الاخير للمدير التنفيذي السابق لـ “AMD” “جيم كيلر” ليحل محل “كريس لاتنر” رئيسا للأعمال الهندسية لأجهزة القيادة الذاتية في شركة تسلا.

لم تعلق شركتي تسلا أو AMD على التقرير و الذي يعزز على ما يبدو التصريحات التي أدلى بها “سانجاي جا” الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، خلال مؤتمر خاص حيث قال : “أن الشركة تعمل مباشرة مع تسلا على إنتاج الرقاقات”.

وعلاوة على ذلك، فقدت حصلت تسلا بالفعل على أولى نماذج المنتج و الذي يجري الآن اختباره ، حسب المصدر.

كما أشار التقرير الى أن الشركة تقوم أيضا بتطوير مجموعة أجهزة جديدة مع مزيد من القدرة الحاسوبية للمساعدة في تحقيق هدفها من الأتمتة الكاملة.حيث تتطلب قدرات التحكم الذاتي الكاملة قدرات حوسبة متقدمة لمعالجة جميع القياسات عن بعد والبيانات التي تنتجها مختلف الكاميرات وأجهزة الاستشعار.

و على هذا النحو، فإن العديد من شركات صناعة أشباه الموصلات الكبيرة في العالم تدفع بخططها لتطوير لأنظمة القيادة الذاتية. وقد أعلنت إنتل أنها عقدت شراكة مع “وايمو” التابعة للعملاق “ألفابت” في مشروع أجهزة القيادة الذاتية.

وفي الوقت نفسه، توفر “انفيديا” المعالجات المخصصة لمنصات القياة الذاتية لشركات : تويوتا، أودي، فولفو، والعديد من الشركات الأخرى.

السيارة الكهربائية الرائعة التي تصنعها بورش لمنافسة تسلا

المصدر