تسلا تكشف النقاب عن شاحنتها الكهربائية الجديدة و تفاجئ الجمهور بسيارة رياضية خارقة

كشف ايلون ماسك عن اول شاحنة كهربائية لشركة تسلا مساء الخميس فى حدث عقد في لوس انجلوس حيث تضمن الحدث ايضا مفاجأة بالكشف عن سيارة رياضية جديدة من الشركة.

وظهرت سيارة رودستر الجديدة، التي تحمل نفس اسم أول سيارة كهربائية تنتجها تسلا في الجزء الخلفي من إحدى الشاحنات في نهاية العرض الذي ركز بشكل كبير على الاحتياجات الاقتصادية والأداء لسائقي الشاحنات.

و حسب الأرقام التي تم الكشف عنها من قبل ماسك فإن الجيل الجديد من سيارة رودستر قادرة على تحقيق تسارع من 0 -100 كم في 1.9 ثانية فقط و تقدر السرعة القصوى للسيارة 400 كم مع بطارية قادرة على تشغيل السيارة لمسافة 900 كم تقريبا.

tr7-980x620.jpg

في حين أن السيارة الرياضية قدمت دفعة من الإثارة لعشاق تسلا، ركز ايلون ماسك في الحدث على الشاحنة الكهربائية المنتظرة.

وتحاول شركة تسلا الدخول بقوة في سوق أعمال النقل بالشاحنات.و من المتوقع ان يبدأ انتاج الشاحنات في عام 2019 أما السيارة الرياضية فستطرح في الأسواق بحلول عام 2020.

وفيما يلي بعض خصائص شاحنة تسلا الكهربائية :

  • تستطيع الشاحنة قطع مسافة 800 كم بعد عملية شحنها بالكامل.
  • يمكن شحنها لتقطع ما يصل إلى 650 كم في 30 دقيقة فقط و ذلك باستخدام الشاحن الجديد.
  • 0-100 كم في الساعة في خمس ثوان دون المقطورة المرفقة.
  • حسب ايلون ماسك يمكن تنقل مجموعة من الشاحنات في مجموعة حيث تتصل الشاحنات فيما بينها بنظام آلي.
  • تحتوي على 4 محركات في المحور الخلفي.
  • الزجاج الأمامي مقاوم للصدمات.

وقالت الشركة ان الشاحنة تعتبر اكثر أمانا  حيث صممت ببطاريات معززة تساعد فى منع وقوع ضرر أثناء وقوع الحوادث و تعطي الشاحنة مركز ثقل جيد.

لكن واحدة من السمات المميزة أيضا في الشاحنة هي الجزء الداخلي و الذي تم تصميمه خصيصا لراحة السائق.و ركزت تسلا  أيضا على التصميم لتحقيق زوايا أفضل للرؤية .

semiinterioringress.jpg

semiinteriorcommand

كما تأتي شاحنة تسلا الكهربائية مع نظام اتصال مدمج يسمح لها بالتكامل بسلاسة مع نظام إدارة القافلة للمساعدة في التوجيه والجدولة.

و من بين الميزات الأخرى ذات التقنية العالية فإن شاحنة تسلا الكهربائية لديها نظام القيادة الذاتية المعزز و الذي يتيح الفرملة الأوتوماتيكية و تقنية حفظ و إنذار مغادرة المسار. كما تساعد الكاميرات الموجودة على كشف النقطة العمياء وتنبيه السائق عندما يكون هناك خطر.

شركة تسلا ليست هي الصانع الوحيد الذي يقوم بتطوير الشاحنات الكهربائية حيث عرضت شركة دايملر شاحنتها الكهربائية بالشراكة مع ميتسوبيتشي في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017.

و تستمر شركة ايلون ماسك في تقدم المزيد من التقنيات في مجال المركبات الكهربائية و في مشاريع أخرى كصاروخ فالكون 9 من  شركة سبيس اكس و كذلك المشروع الثوري للنقل فائق السرعة هايبرلوب .

افرأ أيضا :


شركة تسلا تعتزم إقامة مصنع جديد لبناء سياراتها الكهربائية في الصين

المصدر 1 2