“تسلا” تسجل خسائر قياسية بحوالي 700 مليون دولار في الربع الأول من 2018

أعلنت شركة “تسلا” عن تسجيل خسائر قياسية بلغت 710 مليون دولار في الربع الأول في الوقت الذي لا تزال فيه قيمة السيولة النقدية للشركة تتراجع بشكل كبير حيث تعمل على زيادة الإنتاج لسيارتها موديل 3.

و كانت الشركة قد سجلت خسارة بقيمة 3.35 دولار للسهم الواحد أقل من 3.58 دولار إلى 3.54 دولار بالنسبة لتوقعات المحللين , كما سجلت تسلا إيرادات الربع الأول من 3.41 مليار دولار ، بزيادة أكثر من 6 ٪ من 3.2 مليار دولار في الربع السابق و 19 ٪ أعلى من نفس الربع من العام الماضي.

و على الرغم من الربع الثاني على التوالي من الخسائر القياسية ، فقد نجحت “تسلا” في تحقيق نتائج إيجابية مع التفاؤل بشأن ما تبقى من عام 2018. و حققت الشركة “تقدمًا كبيرًا” في زيادة إنتاج الموديل 3.

و يتمثل هدف “تسلا” الآن في إنتاج 5000 سيارة أسبوعيًا بنهاية الربع الثاني ، وهو الهدف الذي تعهد به الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” في وقت سابق. وقالت الشركة في أبريل أنها أنتجت 2270 أسبوعيا ، مما يعني أن تسلا يجب أن تضاعف إنتاجها تقريبا بحلول نهاية يونيو.

و إذا كانت قادرة على تحقيق هدفها ، تقول “تسلا” أنها ستحقق أرباحاً، باستثناء التعويض على أساس المخزون في الربع الثالث والربع الرابع.

وقالت الشركة في خطاب المساهمين إنها خفضت نفقاتها الرأسمالية “بالتركيز على الاحتياجات الحرجة في الأجل القريب والتي تفيدنا بشكل أساسي في العامين المقبلين”. وتتوقع الشركة أن تنفق أقل بقليل من 3 مليارات دولار في عام 2018 على أقل من 3.4 مليار دولار أنفقت في عام 2017.

وخلال تصريحه أخبر ايلون ماسك المستثمرين بعدم شراء أسهم “تسلا”. إذا لم يستطعوا تحمل التذبذب. وسبدو أنهم قد فهموا الرسالة.

وقد أدت هذه التعليقات إلى تراجع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية. بنسبة 6.5 في المئة يوم الخميس بعد أن رفض المدير التنفيذي أسئلة المحللين في الربع الآخر حيث ضخت الشركة أكثر من  مليار دولار نقدا.

موديل Y 

قال ايلون ماسك بأن سيارة الكروس أوفر الكهربائية القادمة من موديل Y ، ستكون “ثورة في التصنيع” ، على الرغم من أن الشركة  لا تزال تكافح لتحقيق الاهداف الانتاجية لموديل 3 . و في إعلان النتائج يوم الأربعاء ، قال ماسك إن تسلا لم تنفق بعد أي نفقات رأسمالية على الموديل Y ، لكنها كانت تنفق بعض المال على تصاميم المنتجات المبكرة.

سيكون التأثير الحقيقي للمركبة في عملية التصنيع ، حيث يقول ماسك إنه يريد تجنب الألم الذي يعاني منه حاليًا من إنتاج الموديل 3. وقال: “أعتقد أن الموديل Y سيكون ثورة في التصنيع” .

وفي وقت سابق ، قال ماسك إنه يعتزم التخلص من بنية بطارية “12 فولت” المستخدمة في السيارات الأخرى لـ تسلا، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من طول الأسلاك الكهربائية اللازمة وتبسّط عملية الإنتاج. و هذا يعني المزيد من الأتمتة في عملية الإنتاج.

اقرأ أيضا : “نيكولا موتورز” ترفع دعوى قضائية ضد “تسلا” بسبب انتهاك مزعوم لبراءات إختراع

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.