تسريبات هاتف “آي فون 8” تكشف عن بعض الميزات الجديدة

كشفت بعض المصادر المطلعة والموثوقة عن ميزات المنتجات التي تخطط شركة “آبل” لعرضها في الذكرى العاشرة لهاتفها الذكي “آي فون” ، و الآن يبدوا أنه قد أصبح لدينا فكرة عن ما ستكشف عنه الشركة خلال الحدث الرئيسي.

و تشير التسريبات الجديدة الى ان “آبل” تعمل على نسختين من “آي فون 8” و هناك تفاصيل عن كلا النموذجين. أما المعلومات الأكثر إثارة فتأتي من “iDrop News الذي يستشهد بموظف من شركة “فوكسكون” (المورد الرئيسي لآبل) و الذي يوضح أن الهاتف القادم سيأتي بالمواصفات الرئيسية التالية:

  • معرف اللمس الأمامي Front-facing Touch ID  الذي يظهر تحت الشاشة.
  • 4 مم سمك الحواف حول كامل الجهاز.
  • الجزء الخلفي للجهاز يأتب يإطار معدني.
  • الشحن اللاسلكي.
  • نفس أبعاد اي فون 7. بشاشة من نوع أوليد قياس 5.8 إنش.
  • كاميرا أمامية غير مرئية مخفية أسفل الشاشة.
  • زر الطاقة كبير يضم نقطتين اتصال (السبب غير معروف).

و لقد أوردت تسريبات سابقة بعض من هذه الميزات ، لا سيما بما يتعلق دمج معرف اللمس تحت الشاشة، هذا و عملت “iDrop” مع مصصمها المعتاد “بنيامين جيسكين” لتوليد الصور استنادا إلى هذه المعلومات الجديدة.

ومع ذلك، قبل أن تبدو متحمس جدا، فحسب تسريب اليوم يشير المصدر الى ان “آبل” لديها خيار احتياطي. والذي يظهر إعداد كاميرا مزدوجة أقرب إلى “اي فون 7 بلس” ، ولكن الكاميرات الآن تحولت من الموضع الأفقي إلى العمودي.

كما أن الشركة ستلتزم مع بهيكل الألومنيوم . بالإضافة الى وضع استشعار بصمات الأصابع  و معرف اللمس على الخلف.

و نظرا لان “سامسونج” على ما يبدو كانت تخطط لدمج جهاز استشعار بصمات الأصابع في شاشة غالاكسي S8 و اضطرت لوضعها بعد ذلك في الخلف فمن المنطقي ان “آبل” تبحث في خيار ثاني كذلك.

في نهاية المطاف هذه التسريبات ليست الأولى و بالتأكيد لن تكون الأخيرة، ولكنها توافق التقارير السابقة عن خطط “آبل” التي تطمح  لكسر سجلات المبيعات.  ومع ذلك، فيتوقع أن تكون هناك مفاجآت في الهاتف الجديد كما عودتنا الشركة في منتجاتها السابقة.

المصدر