تسريبات جديدة حول هاتف نوكيا 9 تكشف عن منافس قوي في فئة الأندرويد

بما ان أن هاتف نوكيا 8 السابق تلقى الكثر من الانتقادات ، يجب أن يحصل الهاتف المقبل من العلامة التجارية الفنلندية على تحسينات جديدة في البرامج والتصميم لينافس الهواتف الرائدة من الشركات الكبرى.

و ليس فقط لحجز مكانة مع الهواتف الرائدة لسنة 2017، ولكن أيضا لدفع الخيارات نحو نظام التشغيل أندرويد.

و تأتي تسريبات المواصفات من مصدر the oft-used source of GFXBench. حيث سيأتي هاتف “نوكيا 9 ” بمعالج سنابدراغون 835 مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلي. الشاشة هي قياس 5.3 بوصة. كما ستكون تكنولوجيا الكاميرا بعدسة مزدوجة مثل نوكيا 8 أيضا.

ولكن العنوان الرئيسي ليست الأجهزة، ولكن البرنامج. “نوكيا 9” سيعمل بنسخة أندرويد 8.0 أوريو، حيث وضعت شركة HMD Global الموزع الحصري للعلامة التجارية نوكيا الكثير من الجهد في الحفاظ على التحديثات الأمنية وتحديثات البرامج.

فضلا عن هذه المواصفات، والصور المزعومة من “نوكيا 9” التي نشرتها أيضا في بعض المواقع التقنية . تظهر هذه الصورة التي تم تسريبها جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الجهاز.

Nokia-9-Render-4.jpg

و حسب المصدر الموثوق الذي نشر هذه الصور فيبدو أن هاتف نوكيا 9 لن يكون له زر القائمة الرئيسية “هوم”. و يقترح المصدر أيضا أن فريق التصميم سيجلب ميزة  “الحواف الجانبية” التي أصبحت سائدة في الهواتف الراقية الأخرى مثل غالاكسي نوت 8 و أي فون X.

و تعمل شركة “HMD” التي تم إطلاقها في ديسمبر 2016 بوتيرة سريعة للحاق بركب الشركات المصنعة الكبرى.

المصدر