بي إم دبليو تعلن عن شراكة جديدة مع “Solid Power” لتطوير تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية

تعتزم الشركة الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة بي إم دبليو التوسع أكثر في مجال تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية و الذي حققت فيه الشركة بالفعل رقم مبيعات بأكثر من 200000 سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم.

و عززت بي إم دبليو أهدافها من خلال شراكة جديدة مع شركة “Solid Power” لتطوير و تسويق تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة لاستخدامها في السيارات الكهربائية.

و تنتج الشركة الناشئة “Solid Power” التي يقع مقرها في ولاية كولورادو الأمريكية بالفعل بطاريات لاتحتوي على شوارد سائلة و تتكون من مواد غير عضوية و ضعت من قبل الشركة خصيصا لهذا الغرض و التي يمكن أن تنتج خلايا بطارية لديها كثافة طاقة أعلى بالمقارنة مع أيونات الليثيوم مما يعني إنتاج المزيد من الطاقة.

كما أن هذه التكنولوجيا لديها فوائد من حيث السلامة و طول عمر البطارية و كذلك ظروف التشغيل، مقابل البطاريات التي تعمل على السوائل.

لكن لا تزال هذه التكنولوجيا تتطلب الكثير من التطوير في الأبحاث لتحقيق الجدوى التجارية على نطاق أوسع لبطاريات الحالة الصلبة (solidstate).

و هو الأمر الذي جذب أنظار بي ام دبليو و من المؤكد أن موارد الشركة و خبرتها يمكن أن تعمل على تسريع طموحات “Solid Power” في مجال البطاريات.

و سوف يركز هذا الجهد المشترك على تقاسم جهود البحث و التطوير أيضا استنادا إلى العمل الواسع الذي قامت به بي إم دبليو في مجال تكنولوجيا البطاريات و السيارات الكهربائية.

ستساعد بطاريات “Solid Power” في توليد الطاقة الكهربائية لعدد متزايد من النماذج الكهربائية لشركة بي ام دبليو كما أن مجال السيارات الكهربائية أصبح أكثر تنافسية بين الشركات العالمية و لهذا يجب العمل دائما على جلب التكنولوجيات الحديثة لكسب العملاء.

و قال دوغ كامبل المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة “Solid Power”: “منذ تأسيس الشركة عمل فريقنا على تطوير بطاريات الحالة الصلبة التنافسية، مع إيلاء اهتمام خاص للسلامة و الأداء و التكلفة”.

و أضاف : “التعاون مع بي إم دبليو سيدفعنا لتحقيق المزيد من الابتكارات في تكنولوجيا البطاريات الصلبة و في مجال السيارات الكهربائية بشكل عام”.

المصادر : 1 – 2