بيل غيتس يكشف عن أفضل التخصصات التي سيدرسها لو كان طالبا اليوم

أغنى شخص في العالم يدلي ببعض النصائح حول افضل التخصصات التي يجب دراستها اليوم و التي تحمل آفاقا واعدة في المستقبل.

وقال بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة البرمجيات العملاقة “مايكروسوفت” في تغريدة على تويتر لخريجي 2017 أنه في حالة دخوله الجامعة كطالب اليوم  فإنه سيختار تخصصات الذكاء الاصطناعي أو الطاقة أو العلوم البيولوجية.

و أوضح أن افضل التخصصات التي حددها تعتبر : “مجالات واعدة حيث يمكن ان تحدث تأثيرا كبيرا في المستقبل “.

و يتفق الخبراء في مجال التكنولوجيا و الاقتصاد عموما على أنه ستكون هناك تغييرات كبيرة في السنوات العشرين المقبلة في الطريقة التي تستخدم بها الشركات الذكاء الاصطناعي لأتمتة العديد من القطاعات كالمصانع و مواقع البناء و متاجر التجزئة.

و لتشغيل تلك الأنظمة فهناك حاجة دائمة لمصادر الطاقة و خاصة الطاقات المتجددة الغير مستغلة بشكل كبير مثل الطاقة الشمسية و طاقة الرياح حيث توقع بيل غيتس أن تعرف البشرية “تطورا كبيرا في مجال الطاقة النظيفة” في غضون السنوات الـ 15 المقبلة.

و من جانب آخر يعرف مجال التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، خاصة أن الشركات في سباق دائم لتطوير عقاقير أكثر فاعلية و زيادة خيارات علاجات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية و دعم البحوث في المجال الصحي بشكل عام.

نصيحة بيل غيتس لمتابعة واحد على الأقل من هذه المجالات الثلاثة تأتي عن تجربة شخصية و خبرة واسعة . و بوصفه رئيسا مشاركا لمؤسسة بيل و مليندا غيتس الخيرية فإنه يعرف و يحتك بشكل مباشر مع مدى التقدم الذي أحرزه العالم في مجال الأتمتة و معالجة الأمراض و توفير مصادر الطاقة البديلة لمكافحة التغير المناخي.

اقرأ أيضا :


بيل غيتس يقوم بإستثمار أكثر من مليار دولار في مجال التعليم

المصدر