“بيتكوين” يواصل صعوده الصاروخي و يتجاوز حاجز 15 ألف دولار

يستمر سعر بيتكوين أكبر العملات الرقمية في الارتفاع بشكل لا يصدق مع تحقيقه قيمة جديدة تفوق 15000 دولار للمرة الأولى صباح اليوم .

و بلغ سعر البيتكوين الواحد 15 ألف دولار حوالي الساعة 10:50 صباحا بتوقيت غرينتش. و يأتي هذا الرقم بعد مرور 12 ساعة فقط من بلوغه سعر  14000 دولار. و قد ارتفعت اسعار عملة البيتكوين الآن بأكثر من 3000 دولار في مدة 36 ساعة الماضية ليحقق نسبة ارتفاع بـ 1000٪ في عام 2017.

هذا الإرتفاع الجنوني يعني أن القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية تقدر بأكثر من 400 مليار دولار وفقا لموقع CoinMarketCap.com. حيث كان هذا الرقم 300 مليار دولار قبل 10 أيام و يمثل الآن البيتكوين 63٪ من قيمة السوق بأكمله.

و كانت بداية هذا الصعود الصاروخي في نهاية أكتوبر الماضي مدفوعة بإعلان مجموعة CME ، أكبر مشغل للصرافة في العالم عن خطط لإطلاق العقود الآجلة للبيتكوين التي من شأنها أن تعطي المستثمرين المؤسسيين فئة أصول لجديدة. وقد أعلنت المجموعة المنافسة CBOE عن إطلاق عقودها المستقبلية يوم الاثنين.

وقال رئيس بنك رويال اسكتلندا السير “هوارد ديفيز” على تلفزيون بلومبيرغ يوم الخميس انه يشعر أن سعر البيتكوين هو : “فقاعة استثمار سطحية”.

المصدر