بيتكوين يفقد ما يقرب من 20٪ من قيمته هذا الأسبوع

واجهت عملة بيتكوين أشهر العملات الرقمية هذا الأسبوع أكبر اختبار لها حيث فقدت ما يقرب من 20 في المائة من قيمتها بعدما حقق سعرها رقما قياسيا في بداية هذا الشهر.

و انخفضت أسعار البيتكوين بنسبة 30 في المائة يوم الجمعة قبل أن تتراجع الخسائر حيث أن هذا الانخفاض الأسبوعي هو الأكبر في ما يقرب من ثلاث سنوات. كما تراجعت العملات الأخرى خاصة إثيريوم بنسبة 36 في المائة و انخفض ليتكوين بنسبة تصل إلى 43 في المائة.

و قال Michael Novogratz الموظف السابق في جولدمان ساكس و مجموعة “Fortress Investment”  إنه يخطط لفتح صندوق تحوط جديد للعملات الرقمية مع أنه توقع استمرار انخفاض أسعار البيتكوين.

و أضاف Novogratz في تصريح لوكالة بلومبيرغ : ” لم نكن متفائلين بظروف السوق و أردنا إعادة تقييم ما نقوم به” حيث توقع الأسبوع الماضي أن يصل سعر بيتكوين إلى 40000 دولار في غضون بضعة أشهر.

و انخفض سعر عملة بيتكوين إلى 10776 دولار قبل أن يتعافى ليصل إلى حوالي 15500 دولار اليوم . و كان آخر تداول له تحت سعر 10000 دولار  في 1 ديسمبر عندما وافقت لجنة تداول السلع و العقود الآجلة الامريكية على السماح بتداول العقود الآجلة للبيتكوين و قد تضاعف سعر العملة الرقمية أكثر من الضعف في الأسابيع الثلاثة الماضية.

و تمثل الخسائر اختبارا حقيقيا لصناعة العملات الرقمية و تكنولوجيا بلوك تشين و التي أصبحت موضع اهتمام عالمي في الأسابيع الأخيرة. و التي تلقت أيضا بعض الإنتقادات و الشكوك حول قيمة الأصول الافتراضية مثل بيتكوين و الذي قيل أنه سيكون “أكبر فقاعة مضاربة في التاريخ”.

و يمكن للمتداولين الذين اشتروا عملة بيتكوين على التبادلات الآجلة باستخدام الضمانات أن يبدأوا في مواجهة المخاوف بعد انخفاض الأسعار.

و قالت منصة Coinbase أحد أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم إن جميع عمليات البيع و الشراء قد تم تعطيلها مؤقتا يوم الجمعة بعد التأخر في معالجة التحويلات المصرفية و التحقق من العملاء الجدد خلال الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع حركة المعاملات.

و قفز حجم معاملات البيتكوين أكثر من 30 في المائة في حين ارتفعت الرسوم الموافقة و تسجيل المعاملات على منصة البلوك تشين إلى رقم قياسي ب55 دولار $ وفقا لبيانات “Bit Info Charts”.

و مع ذلك لا يزال مجال العملات الرقمية يجذب العملاء حيث من المتوقع أن تقوم مجموعة جولدمان ساكس بتأسيس مكتب تداول لأسواق العملات الرقمية مثل بيتكوين وفقا لما أوردته بلومبيرغ.

إختراق منصة تعدين العملات الرقمية “NiceHash”و سرقة أكثر من 70 مليون دولار من البيتكوين

المصدر