“بوينغ” تقود جولة تمويل بقيمة 16 مليون دولار في شركة “Matternet”

أعلنت “Matternet” ، و هي شركة ناشئة تعمل على تطوير منصة التوصيل عند الطلب باستخدام الطائرات بدون طيار في البيئات الحضرية جمع 16 مليون دولار  في جولة تمويل جديدة بقيادة : “بوينغ هوريزون اكس فنتشرز” ، و بمشاركة مؤسسة البريد السويسري و صندوق سوني للابتكار.

وستعمل منصة اللوجستيات المتقدمة لشركة “Matternet” جنبًا إلى جنب مع خبرة “بوينغ” في العمليات اللوجستية المعقدة و التكامل و تعزيز قدرات التصنيع.

أصبحت “Matternet” أول شركة في العالم تحصل على ترخيص لإطلاق عمليات التوصيل باستخدام الطائرات بدون طيار في المناطق المكتظة بالسكان في سويسرا في عام 2017. بالاستفادة من شبكتها التي تتكون من محطات “M2 drone'” و التي تعتمد على منصتها السحابية.

وقد حققت الشركة رحلات آمنة فوق المناطق المكتظة بالسكان و شاركت مع مؤسسة البريد السويسري في تسليم العينات الطبية للمستشفيات في سويسرا.

وقال “بريان شيتلر” ، المدير التنفيذي لشركة بوينغ “هورايزون اكس فنتشرز” : “إن تكنولوجيا Matternet و سجلها الحافل يجعلان من أهداف مشروع تطوير نظام تنقل جوي ذاتي آمن عالمي قريبة من الواقع”.

و اضاف : “سيتيح استثمارنا في Matternet توسيع نطاق عملياتها مع تعزيز مكانة بوينغ باعتبارها رائدة في حلول النقل المستقبلية”.

و في مايو 2018 ، تم اختيار شركة “Matternet” للمشاركة في برنامج مشترك في الولايات المتحدة لإدارة النقل والطيران الفيدرالي يهدف إلى تسريع تكامل الطائرات بدون طيار في المجال الجوي الوطني. و كجزء من البرنامج ، ستعمل Matternet مع المستشفيات والجامعات ووكالات النقل في كاليفورنيا و كارولينا الشمالية لتسهيل توصيل اللوازم والعينات الطبية.

كما انضمت الشركة الناشئة إلى مبادرة تشكيل مستقبل التنقل كجزء من المنتدى الاقتصادي العالمي. و ستشارك في شبكة Drone Innovators لتطوير نظام تنقل آمن ومستدام وعالمي يركز على تحسين حياة الأشخاص.

وقال مؤسس “Matternet” ومديرها التنفيذي “أندرياس رابابتولوس” : “نحن متحمسون لإقامة شراكة مع بوينغ رائدة الطيران التجاري الآمن ، لجعل هذا النمط الجديد من وسائل النقل أكثر كفاءة “.

مضيفا : “بينما نعمل على توسيع نطاق عملياتنا في الولايات المتحدة و على مستوى العالم ، سنعمل مع بوينغ على جعل شبكات الجيل التالي للشحن الجوي أمرًا واقعًا “.

أطلقت “Matternet” برنامج توصيل بالطائرات بدون طيار في قطاع الرعاية الصحية ، مع برنامج ناجح في Lugano ، سويسرا ، بالشراكة مع البريد السويسري و مرسيدس بنز . وقد أجرت أكثر من 1700 رحلة طيران لمجموعة “Ticino EOC Hospital” وسلمت أكثر من 850 عينة مريض على مناطق مكتظة بالسكان دون حوادث.

هذا الشهر ، وسعت “Matternet” و البريد السويسري اختبار عمليات التوصيل الى شبكات المستشفيات في مدن : “برن” و “زيوريخ” .

تأسست “Matternet” في عام 2014 و جمعت تمويلا بقيمة 25 مليون دولار حتى الآن. و لديها حاليا 35 موظفا.

تتكون محفظة “هوريزون اكس فنتشرز” الذارع الاستثماري لشركة “بوينغ” من 14 شركة ناشئة متخصصة في التقنيات الخاصة بالابتكارات في مجال الفضاء والصناعات التحويلية ، بما في ذلك الأنظمة ذاتية القيادة، الطاقة وتخزين البيانات، مواد متطورة، أنظمة الواقع المعزز والبرمجيات ، تعلم الآلة، الدفع الكهربائي الهجين ، إنترنت الأشياء.

“فولوكوبتر” تتطلع إلى جمع تمويل جديد بقيمة 100 مليون دولار

المصدر