“بوسطن ديناميكس” تنشر فيديوهات جديدة تظهر أحدث تقدم لروبوتاتها “أطلس” و “سبوت ميني”

تبدو روبوتات “بوسطن ديناميكس” أكثر واقعية و أكثر روعة مع كل فيديو جديد، واليوم قامت الشركة بنشر مقطعين آخرين على قناتها في يوتيوب تظهر أحدث تقدم لقدرات روبوتاتها “أطلس” و “سبوت ميني”.

و لا تضيف هذه المقاطع الجديدة الكثير عن ما رأيناه من قبل ، لكنها تظهر  كيف أن هذه الروبوتات قادرة على التحرك بشكل طبيعي. و في الفيديو المرفق في الأسفل، يقوم الروبوت البشري “أطلس” بالركض في ساحة عشبية بكل سلاسة و هو يتفادى بعض العقيات.

و في الفيديو الآخر ، يتجول الروبوت “سبوت ميني” مثل الكلب حول المكتب من تلقاء نفسه و يظهر قدرته على صعود الدرج صعودا و هبوطا .

و تقول “بوسطن ديناميكس”  أن المشغل اضطر في البداية إلى توجيه الروبوت عبر المسار الذي سلكه حتى يتمكن من رسم خريطة للمنطقة. ولكن في هذا الفيديو ، يستخدم الروبوت تقنياته المتقدمة للعمل بشكل مستقل ، وذلك باستخدام الكاميرات و المستشعرات لتجنب العقبات.

و لعل أبرز شيء في هذه الفيديوهات هو مستوى تقدم الروبوت الرباعي الغريب الذي  أصبح أقرب الى الواقعية ، كما أن “بوسطن ديناميكس” لن تنتظر طويلا لإطلاق النسخة التجارية.

و بنت شركة “بوسطن ديناميكس” المملوكية لمجموعة “سوفت بنك” اليابانية سمعة ممتازة في السنوات الأخيرة ، حيث قامت بتصميم روبوتات ذات قدرات مذهلة ، من بينها BigDog و WildCat و Handle و سبوت ميني و أطلس .

و لا تكشف الشركة حتى الآن خططها المستقبلية للروبوتات، و لكن مستوى تقدمها غير العادية تعني أن تقنياتهم يمكن تطبيقها في يوم من الأيام في مجموعة من الصناعات ، وربما تخلف الحيوانات الأليفة المنزلية.

و في الوقت الحالي ، تقول “بوسطن ديناميكس” إنها حريصة على مواصلة تطوير : “الآلات التي تتخطى الحدود وتعمل في العالم الحقيقي”.

 

اقرأ أيضا : اليابان تسعى لاستبدال العمال كبار السن في مواقع البناء بالروبوتات

 

المصدر