“بورش” تستعرض سيارتها الكهربائية “E كروس توريزمو” المنافس القوي لسيارات تسلا

كشفت شركة “بورش” أخيرا عن سيارتها الكهربائية الجديدة من مفهوم “Mission E” في معرض جنيف للسيارات. و تأتي سيارة “E كروس توريزمو” الكروس أوفر مع دفع رباعي، و أربعة أبواب وقدرة شحن أكبر لمنافسة “تسلا” المسيطرة على مبيعات السيارات الكهربائية.

ويستند تصميم السيارة إلى مفهوم “Mission E” الذي كشفت عنه بورش لأول مرة مرة في عام 2015، و يقول الصانع الألماني، أن السيارة تتميز بتسارع من 0-100 كلم/س في أقل من 3.5 ثانية، جنبا إلى جنب مع القدرة على قطع مسافة بأكثر من 500 كلم بعد شحنها بالكامل.

كما أن ميزة الشحن السريع تستطيع السيارة قد مسافة بحوالي 400 كلم بعد شحنها لمدة 15 دقيقة فقط، وذلك بفضل هندسة نظامها بقدرة “800 فولت”.

و تمتلك “كروس توريزمو” قوة بحوالي 600 حصان في محركاتها، ويمكن أن تصل إلى سرعة أكثر من 190 كلم/س  في أقل من 12 ثانية.و تبلغ السرعة القصوى للسيارة تبلغ 250 كلم/س.

Screenshot_17.jpg

و من الداخل، أدخلت شركة بورش تصميمها المستقبلي الجديد مع اللوحة المركزية الطويلة وشاشات اللمس الصغيرة التي تم دمجها في الأبواب و بالقرب من النوافذ للتحكم في وظائف الراحة.

و هناك أيضا ميزة تتبع العين بنيت خصيصا لتحديد الأدوات التي يبحث عنها سائق، ومن ثم طرح تلك العناصر بصريا في أجهزة العرض . جميع التخصيصات الأخرى في المقصورة يمكن التعامل معها عبر التطبيق المحمول الذي يعمل عبر الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية وحتى الساعات الذكية.

هذا و من المتوقع أن تكون سيارات بورش الكهربائية “Mission E” منافسا قويا لشركة تسلا، خاصة مع لنموذج S و نموذج X أيضا.

ليس هناك حتى الآن جدول زمني محدد لإطلاق السيارة، و من المرجح أن يكون تاريخ إطلاق أولى النسخ الإنتاجية في عام 2019.

المصدر