“بورش” تخطط لإنشاء 500 محطة شحن سريع في الولايات المتحدة بحلول نهاية 2019

تدرك شركة “بورش” أنها لا تستطيع منافسة “تسلا” من خلال إنتاج سيارات كهربائية سريعة فقط دون توفير خدمات مماثلة كشبكة  الشحن السريع التي توفرها تسلا و التي تمنح العملاء الثقة للسير لمسافات الطويلة.

و لتحقيق هذه الغاية ، كشف “كلاوس زيلمر”  رئيس “بورش” لمنطقة أمريكا الشمالية، لموقع “أوتوموتيف نيوز” أن الشركة تخطط لبناء شبكة تضم 500 محطة شحن سريع لسياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2019.

ويتزامن هذا المشروع مع كشف الشركة عن سيارتها الكهربائية “Mission E” والتي من المقرر إطلاقها في عام 2019 ، لتليها سيارة كروس أوفر في عام 2020.

وقال “زيلمر” لـ “أوتوموتيف نيوز”: “إذا كنت ترغب في شراء سيارة ، فأنت تريد أن تعرف ماذا يحدث إذا ذهبت للتزلج و ابتعدت لمسافة أكثر من 400 كم … ماذا أفعل؟ لذلك نحن بحاجة إلى الحصول على إجابات لهذا السؤال”.

ووفقًا للتقرير ، فيبدو أن شبكة الشحن الخاصة بها لن تكون مجانية. على عكس “تسلا” ، فإن “بورش” تريد أن تكون محطات الشحن قطاعا آخر مدراً للأرباح ، بالإشارة إلى أن التكاليف ستكون مدروسة. و من الممكن ايضا قيام الوكلاء بتقديم شحن سريع مجاني لعملائهم وهذا من شأنه أن يعزز المبيعات.

هذا و لن تدفع شركة “بورش” مصاريف تثبيت أجهزة الشحن لدى الوكلاء التابعين لها في الولايات المتحدة. و سيكون الأمر متروكًا للوكالات لتحديد ما إذا كانوا يريدون تغطية تكلفة تركيب أجهزة الشحن.

و يعتبر دخول “بورش” إلى سوق السيارات الكهربائية أول منافس حقيقي لسيارة “تسلا” موديل S ، على الرغم من أن شركة “بورش” لا تقوم بمقارنة نماذجها مع “تسلا” كمعيار. لكن على أرض الواقع ، فإن “Mission E” هي سيارة سيدان فاخرة ذات روح رياضية و يتم تسعيرها بشكل مماثل لموديل S .

و بالنظر الى آفاق نمو قطاع السيارات الكهربائية تسعى شركات تصنيع السيارات لعقد شراكات مع الأطراف الثالثة لبناء البنية التحتية لشبكات الشحن.

اقرأ أيضا : شركة “بورش” تعزز إستثماراتها في مجال السيارات الكهربائية

 

 

المصدر