بنك الكويت الوطني يكشف عن خططه التوسعية الجديدة في كل من السعودیة و مصر

يعتزم بنك الكويت الوطني أكبر مقرض في البلاد افتتاح مئات الوظائف للمصرفيين و المزيد من الفروع الجديدة في كل من المملكة العربية السعودية و مصر في خططه التي تهدف للتوسع في أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

و من المقرر أن يفتتح بنك الكويت الوطني فروعا جديدة في كل من الرياض و الدمام و ذلك بنهاية العام المقبل .كما يهدف البنك لزيادة عدد فروعه الى 60 في مصر التي تعد أكبر البلدان العربية من حيث عدد السكان بحلول عام 2020.

و قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر في بيان: “لدينا فرع تشغيل واحد في المملكة العربية السعودية و قد تلقينا الموافقات المطلوبة لفتح فرعين جديدين” و أضاف :”بدأنا التركيز على نمونا الإقليمي في أكثر الأسواق استقرارا في منطقة الشرق الأوسط سواءا في دول مجلس التعاون الخليجي “السعودية و الإمارات” و مصر”.

و تابع الصقر في تصريحه :”ان مصر تعد من اكبر الاسواق فى الشرق الاوسط حيث تتمتع بقاعدة اقتصادية متنوعة و كذلك التعداد السكاني الأكبر في المنطقة و هذا يتيح لنا فرصة كبيرة خاصة مع انخفاض معدل انتشار البنوك”.

و تعد مصر فرصة جديدة لنمو بنك الكويت الوطني في ظل تعافيها من فترة عدم الاستقرار التي مرت بها البلاد بعد سنوات من الاضطراب بعد ثورة يناير 2011.

و من جانبه قال ياسر حسن العضو المنتدب للبنك أن بنك مصر الوطني يتوقع نموا بنسبة 20٪ في القروض في عام 2018 بسبب الانخفاض المتوقع في معدلات الفائدة و تحقيق انتعاش في النمو الاقتصادي و سيكون جزء كبير من هذا النمو من الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و يعتبر البنك الكويتي من بين كبار المقرضين في دول الخليج الذين يتطلعون للتوسع إقليميا و دوليا للتغلب على التحديات المفروضة لبناء شركات مصرفية استثمارية لمجابهة المنافسين.

و يدرس البنك أيضا افتتاح فروع له في كل من الهند و ألمانيا حسب تصريح جورج ريتشاني الرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية الدولية في بنك الكويت الوطني لوكالة بلومبيرغ.

المصدر