بلومبيرغ إنتليجنس تقدر قيمة “إنستغرام” بأكثر من 100 مليار دولار

في عام 2012 ، استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق مشاركة الصور “إنستغرام” بقيمة مليار دولار و الذي كان يمثل شركة ناشئة توظف 13 شخصًا  . وبعد مرور ست سنوات ، يبدو من أن هذه الصفقة كان أذكى عملية شراء على الإطلاق من قبل أكبر شبكة إجتماعية في العالم، حيث تقدر قيمة “إنستغرام” حاليا بأكثر من 100 مليار دولار.

ويعتبر هذا عائدا مذهل بما يصل إلى مائة ضعف عن قيمة الإستحواذ ، و لا سيما بالنظر إلى صفقة شراء “واتساب” ، التي كلفت “فيسبوك” 19 مليار دولار في عام 2014. (كما كلف الاستحواذ على “Oculus” ملياري دولار).

و يأتي التقييم الجديد من تقرير بلومبيرغ إنتليجنس . و الذي يقول مؤلفه، المحلل “Jitendra Waral” أن : “إنستغرام” يجب أن يصل إلى 2 مليار مستخدم – ليلتحق بفيسبوك بنفسه – في السنوات الخمس القادمة. وقد أعلن “إنستغرام” مؤخراً أنه وصل إلى مليار مستخدم شهرياً.

وكتب “Waral” : “من المتوقع ان يتضاعف نمو المستخدمين في إنستغرام بوتيرة أسرع، حيث سيتجاوز منحنى المنصة الأساسية لفيسبوك”.

وقد كانت الآثار المالية لعملية الاستحواذ هائلة بالنسبة لشركة فيسبوك ، والتي تمكنت بسهولة من تكرار نموذج الإعلانات في خلاصة الأخبار في تطبيق مشاركة الصور.

و يقارب الوقت الذي يقضيه المستخدمون في “إنستغرام” الوقت نفسه على فيسبوك. وفقًا لتقرير حديث ، و ذلك يستغرق حوالي 53 دقيقة يوميًا لمستخدمي أندرويد . كما قدرت شركة eMarketer للتحليلات في الآونة الأخيرة أن “إنستغرام” تمثل الآن ما يقرب من 30٪ من صافي أرباح إعلانات الجوال لفيسبوك ، ومن المحتمل أن تنمو هذه النسبة إلى 40٪ بحلول عام 2020.

و في الأسبوع الماضي ، أعلنت الشركة عن دفعة أكبر في مجال الفيديو لمنافسة العملاق “يوتيوب” عندما كشفت عن منصة “إنستغرام تي في IGTV” ، و التي تركز على جذب منشئي المحتوى بالإضافة الى أنها ستصيح مصدر تحفيز للنمو المستقبلي.

“فيسبوك” يستخدم مليارات الصور من “إنستغرام” لتحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.