بلاكستون تنضم لعمالقة خدمات المعلومات بإستحواذها على حصة أغلبية في وحدة تومسون رويترز للخدمات المالية والمخاطر

وافقت مجموعة إستثمارية بقيادة شركة “بلاكستون” على شراء حصة الأغلبية في وحدة الخدمات المالية والمخاطر في شركة تومسون رويترز في صفقة تقدر قيمتها بـ 20 مليار دولار.

و من المقرر ان يستثمر مجلس صندوق معاشات التقاعد الكندي و صندوق الثروة السيادية السنغافوري مع شركة بلاكستون للاستحواذ على 55 في المائة في أنشطة الخدمات المالية والمخاطر لتومسون رويترزل وفقا لما جاء في البيان.وستحتفظ تومسون رويترز بحصة ملكية قدرها 45 في المائة.

وقال جو باراتا، رئيس شركة بلاكستون العالمية، في بيان خاص : “نحن سعداء بالشراكة مع تومسون رويترز في خططنا لمواصلة النمو في مجال الأعمال المالية والمخاطر”.

و أضاف : “هذه صفقة تاريخية لشركة بلاكستون و شركائنا في الاستثمار”.

و قالت تومسون رويترز من جانبها إنها ستحصل على حوالي 17 مليار دولار من العائدات، 3 مليارات نقدا و14 مليارا في صورة دين وأسهم أفضلية تصدرها الشركة الجديدة.

كما أبرمت الشركة الجديدة اتفاقية مدتها 30 عاما لدفع ما لا يقل عن 325 مليون دولار لرويترز نيوز سنويا لمحتواها الإخباري والتحريري، وفقا للبيان.

و من المتوقع أن يوفر بنك أميركا و شركة سيتي جروب وشركة جي بي مورغان تشيس تمويلا للدين. وستتضمن هذه الحزمة قروض مدعومة بالديون والسندات ذات العائد المرتفع، معظمها بالدولار وفقا لما ذكرته المصادر .

وقال جيم سميث، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “تومسون رويترز”: “إن علاقات بلاكستون القوية في قطاع الخدمات المالية والتاريخ الطويل والناجح لشراكاتها ستساعد الشركة على توفير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة”.

تتنافس مجموعة بلومبيرغ ، الشركة الأم لشركة بلومبيرغ للأخبار، مع تومسون رويترز في تقديم الأخبار والبيانات والمعلومات للصناعة المالية. حيث أن Peter Grauer، رئيس بلومبيرغ هو مدير غير تنفيذي في بلاكستون.

كما أن هذه الصفقة، تعد الأكبر لشركة بلاكستون من حيث القيمة منذ استحواذ الشركة على شركة هيلتون العالمية القابضة بقيمة 26 مليار دولار .

وسيتم تنفيذ صفقة تومسون رويترز من قبل وحدة الأسهم الخاصة في بلاكستون ، والتي هي في طور إنشاء صندوق بقيمة 18 مليار دولار. ومن المتوقع أن تغلق الصفقة في النصف الثاني من عام 2018.


اقرأ أيضا :


“فوجي فيلم” اليابانية تستحوذ على شركة “زيروكس” في صفقة بقيمة 6.1 مليار دولار

المصدر