“بريتش بتروليوم” تستحوذ على شبكة شحن السيارات الكهربائية “Chargemaster”

أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” استحواذها على “Chargemaster” أكبر شركة لخدمات شحن السيارات الكهربائية في بريطانيا ، وفقا لرويترز.

وتقول “بريتش بتروليوم” ان الهدف الرئيسي من هذه الصفقة هو طرح بنية تحتية للشحن فائق السرعة. ومن المقرر أن يشمل ذلك “أجهزة الشحن السريعة” التي يمكنها أن تشحن المركبات ذات نطاق 160 كلم في غضون 10 دقائق فقط.

وعلى غرار منافسيها : “شل” و “”توتال” ، تخطط شركة النفط العملاقة لاستخدام شبكتها العالمية الواسعة من محطات التعبئة لاقتناص حصة في سوق السيارات الكهربائية الواعد .

وقال “Tufan Erginbilgic” رئيس شركة “BP downstream” لرويترز بعد أن إعلان استحواذها على  “Chargemaster” في صفقة تبلف قيمتها 170 مليون دولار :  “نريد أن نحصل على مكانة رائدة في المملكة المتحدة أيا كانت خيارات الوقود التي يمتلكها عملاؤنا”.

وتتوقع “بريتش بتروليوم” أن يرتفع أسطول المركبات الكهربائية على المستوى العالمي إلى أكثر من 300 مليون بحلول عام 2040 ، من مليون فقط في عام 2016 ، وقال إنه يخطط لنشر شبكة الشحن فائق السرعة (150 كيلوواط).

و على الرغم من أن معظم السائقين من السائقين يشحنون سياراتهم في منازلهم أو في نقاط شحن الشوارع ، إلا أن “Erginbilgic” يعتقد أن محطات الشحن ستظل ضرورية لأنها ستوفر شحنًا فائق السرعة.

تشغل “Chargemaster” ، التي سيتم تغيير علامتها التجارية “BP Chargemaster” ، أكثر من 6500 نقطة شحن في جميع أنحاء بريطانيا و قامت بتوريد أكثر من 50000 وحدة في جميع أنحاء أوروبا.

هذا وتعتزم “بريتش بتروليوم” استثمار نحو 500 مليون دولار سنويا في تكنولوجيا خفض إنبعاثات الكربون وتستخدم خبرتها في بريطانيا للتوسع في أسواق أخرى تسجل معدلات نمو سريعة  وفي مقدمتها ألمانيا والصين.

و استثمرت الشركة في يناير ، 5 ملايين دولار في “FreeWire Technologies” التي تقوم بتصنيع أنظمة الشحن السريع EV . كما أعلنت في مايو الماضي عن شراكة مع “NIO Capital” الصينية لاستكشاف الاستثمارات في قطاع المركبات الكهربائية، والبنية التحتية للطاقة و تكنولوجيا البطاريات.

و على صعيد المنافسة  تخصص شركات النفط العملاقة مثل “رويال داتش شل” و صانعي السيارات : “فولكس فاجن”  و “دايملر” استثمارات ضخمة في سوق السيارات الكهربائية، التي تقود التحول العالمية بعيدا عن من الوقود الأحفوري.

وقال “ديفيد مارتيل” ، الرئيس التنفيذي لشركة “Chargemaster” : “يمثل هذا الاستحواذ علامة فارقة حقيقية في التحرك نحو السيارات منخفضة الإنبعاثات في المملكة المتحدة”.

و أضاف “مارتيل” أن قوة “بريتش بتروليوم” وحجمها سيساعدان الشركة في الحفاظ على “مكانتها الرائدة في السوق وتنمية شبكة الشحن لدعم مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية الجديدة التي ستأتي إلى السوق في السنوات المقبلة”.

“فولكس فاجن” تستثمر 100 مليون دولار في الشركة الناشئة “QuantumScape” لتكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.