“باي بال” تعتزم تقديم المزيد من الخدمات المصرفية التقليدية

تعتزم شركة “باي بال” توسيع خدماتها في الأعمال المصرفية التقليدية من خلال الشراكة مع بعض البنوك من أجل تقديم خدمات جديدة لمستخدمي منصتها للمدفوعات الرقمية ، وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت.

وتقول الشركة إن منتجاتها الجديدة تستهدف على وجه التحديد الأفراد الذين لايمتلكون حسابات مصرفية منتظمة ، وسيتم إطلاقها في النصف الأول من عام 2018 ، بعد اختبارها مع بعض العملاء.

وبما أن “باي بال” تعد منصة رقمية و ليس بنكًا حقيقيا ، فهي ستعمل مع شركاء مصرفيين آخرين لتقديم هذه الخدمات الجديدة. و على سبيل المثال في خدمات السحب والإيداع مع كل من بنك “ديلاوير” و بنك “جورجيا”.

قد لا يرغب عملاء الخدمات المصرفية التقليدية في الدفع مقابل أشياء مثل ودائع الشيكات ، ولكن الرسوم المنخفضة ستجذب أولئك الذين يذهبون عادة إلى مقرضي الدفع ، وليس لديهم حسابات مصرفية منتظمة ، حسب الشركة.

و يقول “بيل ريدي” ، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في “باي بال” ، لموقع “تك كرانش” : “نحن نحاول جلب المزيد من المستخدمين إلى الاقتصاد الرقمي” .

و أضاف : “بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية ، للأشخاص الذين ليس لديهم بطاقات ائتمان وبطاقات الخصم ، فنحن نريد أن نقدم لهم شيئًا حتى لا يتحولوا إلى بطاقات مسبقة الدفع ، و يتحققون من الصناديق ومقرضي الدفع”.

و يضيف “بيل ريدي” إن هناك مليارات الأشخاص في العالم بدون حسابات مصرفية ، بما في ذلك نحو 30 مليون في الولايات المتحدة. وينفق هؤلاء الناس 9.5 بالمائة من دخلهم على الفائدة والرسوم من الخدمات المالية البديلة .

و تقدم “باي بال” اليوم للمستهلكين بطاقات مسبقة الدفع (PayPal Cash card) لتعبئة الحسابات لدى تجار التجزئة ، كما ان هناك أيضًا بطاقة “ماستركارد” مسبقة الدفع من بايبال و بعض منتجات الائتمان الأخرى.

و ستتيح الخدمات الجديدة للمستخدمين إمكانية استعمال أموالهم في حساب باي بال الخاص للتسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر وسحب الأموال النقدية من أجهزة الصراف الآلي.كما سيتاح أيضًا للأشخاص الذين ليس لديهم حساب مصرفي فرصة إيداع الدفع المباشر في حساب باي بال مجانًا.

لن يتم ربط المنتجات المصرفية الجديدة ببطاقة مصرفية أخرى ، ولكن سيتم عرضها على حاملي البطاقات المدفوعة مسبقاً وهو أمر لم يكن مفصلاً في التقرير الأصلي.

لقد كانت الشركة تختبر الخدمات المصرفية الجديدة في سرية مع مستهلكين محددين على مدى الأشهر القليلة الماضية ، و كما يقول “ريدي” ، سنبدأ في توسيع نطاقها في غضون “الأسابيع والأشهر” المقبلة.

ويبدو أن باي بال ليست وحدها في خطط طرح خدمات مصرفية فقد كشفت مؤخراً شركة أمازون أنها أجرت مناقشات مع البنوك بشأن إطلاقها المحتمل لخدمة حسابات مصرفية جارية.

 

 

اقرأ أيضا : إيجابيات و سلبيات إستخدام المعاملات المصرفية عبر تطبيقات الهواتف الذكية

 

 

 

المصدر