“باي بال” تستحوذ على “Simility” المتخصصة في مكافحة الاحتيال وإدارة المخاطر مقابل 120 مليون دولار

تواصل شركة المدفوعات “باي بال” نشاطها في الأشهر الأخيرة مع سلسلة الاستحواذات لجلب المزيد من الأدوات الحديثة إلى نظامها لخدمة عملائها الذين يبلغ عددهم 237 مليون. و أعلنت الشركة أنها ستستحوذ على “Simility” المتخصصة في مكافحة الاحتيال ، مقابل 120 مليون دولار نقدًا.

و تأتي هذه الصفقة بعد يومين من شراء “باي بال” لشركة المدفوعات الناشئة “Hyperwallet” بقيمة 400 مليون دولار.

و تعتبر “باي بال” بالفعل مستثمرة في “Simility” (وهي تمتلك حصة 3 بالمائة) ، إلى جانب “Accel” و “Trinity Ventures” و غيرها. وكانت الشركة الناشئة قد جمعت تمويلا بحوالي 25 مليون دولار و كانت تقييمها الأخير عند 52.75 مليون دولار ، وفقا لأرقام “PitchBook” .

وتمثل عمليات الاحتيال عبر الإنترنت التي تشمل إما المشترين أو البائعين – وأحيانًا أشخاصًا داخل المؤسسات نفسها – من أكبر العوامل المقيدة لنمو التجارة الإلكترونية ، وأصبح هذا الأمر قضية أكثر أهمية حيث أصبحت المعاملات الرقمية أكثر انتشارا في العديد من المنصات.

و يتمثل أسلوب “Simility” ، التي تأسست في عام 2014 ، في استخدام مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات و التقنيات التي تراقب بشكل أساسي المعاملات الرقمية ونشاط الشراء أينما يحدث: على الجوّال أو الويب أو في بيئات فعلية. ومن خلال تعزيزها من خلال تعلم الآلة والتغذية من مصادر البيانات الأخرى ، فإنها تخلق نظاما يسمى إدارة المخاطر “التكيّفية”: و هو نهج متغيّر واستراتيجية للحماية تستند إلى ما قد يكون عليه التهديد.

وتعد هذه الصفقة أمرا منطقي على مستويين بالنسبة لـ “باي بال” : ليس فقط لأنظمتها الخاصة ، ولكن لعملاءها ، الذين يقومون بإجراء معاملات تعمل على المنصة الرئيسية على الويب ، وعلى الجوّال وفي نقاط البيع الفعلية.

وقال “بيل ريدي” ، رئيس العمليات في شركة “باي بال” في البيان: “لقد توسعت التجارة الالكترونية في السنوات الأخيرة ، و هو ما استثمر فيه بعض المحتالين عبر مواءمة وتطوير أساليب جديدة لتنفيذ جرائمهم”.

و أضاف : “كانت باي بال في طليعة تطوير حلول مبتكرة للوقاية من الاحتيال وإدارة المخاطر لما يقرب من 20 عامًا ، ولكن حتى الآن لم يتمكن التجار من تهيئة هذه الحلول لإدارة التعقيدات الفريدة لأعمالهم. و بالتعاون مع Simility ، سنكون قادرين على وضع المزيد من السيطرة في أيدي عملائنا لمحاربة الاحتيال مع المساعدة في جعل خبرات التجارة الالكترونية أسرع وأكثر أمانًا “.

وقد وصفت الشركة في بيان منفصل ، إستراتيجيتها الحالية كجهد لإنشاء متجر شامل لكل ما يتعلق بالتجارة الالكترونية، كما أن التبسيط هو جانب من جوانب هذه الصفقة: حيث تمتلك “Simility” بالفعل عددًا من العملاء الذين يعملون أيضًا مع “باي بال” ، مثل المالك السابق “إبباي”،  OfferUp و “Dick’s Sporting Goods and Rebtel” .

وقالت “باي بال” إنه بعد إغلاق الصفقة ، فإنها ستوسع أيضًا أدوات “Simility” لبقية العملاء على نظامها الأساسي.

وقال “راهول بانغام” ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Simility”  : “لقد كانت رؤيتنا بشأن Simility هي إنشاء منصة إدارة مخاطر متكيفة و تعمل على تمكين المؤسسات العاملة في العالم الرقمي لإدارة عملية تزوير ومخاطر متطورة حيث يكون تهديد باختراق البيانات”.

مضيفا : “نحن متحمسون للدخول إلى المرحلة التالية من نمونا من خلال باي بال ، ونشعر بالإثارة للانضمام إليهم للمساعدة في دفع الجيل القادم من حلول الدفع والتجارة مع توسيع نطاق أعمالنا معًا”.

أجرت “باي بال” عددًا من عمليات الاستحواذ على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، كل ذلك يشير إلى إضافة تقنيات وأدوات جديدة تعكس الأوقات المتغيرة وكيفية تأثير ذلك في عالم الدفعات. وقد تضمنت الصفقات الشركة الأوروبية للخدمات المالية “iZettle” بقيمة 2.2 مليار دولار.

و منذ الانفصال عن “إبباي” في عام 2015 ، سعت الشركة إلى تطوير نفسها عبر الشراكات وعمليات الاستحواذ من معالجة المعاملات عبر الإنترنت إلى تقديم مجموعة من الخدمات المالية الرقمية.

و قد استحوذت “باي بال” على حوالي 17 شركة في تاريخها ، أربعة منها في عام 2018 . وبالفعل ، حققت الشركة أكبر عملية استحواذ لها بفارق كبير في الشهر الماضي عندما اشترت شركة “iZettle” الشركة الأوروبية للخدمات المالية “iZettle” بقيمة 2.2 مليار دولار . وقبل بضعة أسابيع ، اشترت أيضًا شركة “Jetlore” .

ومن المتوقع أن يتم إتمام عملية الاستحواذ في الربع الثالث من عام 2018 ، وبعد ذلك ستبدأ “باي بال” في دمج أدوات “Simility” في نظامها الأساسي.

شركة “Workday” تستحوذ على مزود أدوات النمذجة المالية “Adaptive Insights” مقابل 1.55 مليار دولار

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.