“بايدو” تبدأ مرحلة الإنتاج التجاري الموسع لمركبات النقل ذاتية القيادة

أعلنت شركة “بايدو” عن خططها لإطلاق خدمة نقل ذاتية القيادة في الصين و في مناطق أخرى في وقت لاحق من هذا العام ، و يأتي هذا خلال إعلانها عن التحديثات الجديدة لمنصة تطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة “Apollo” .

و قالت الشركة أنها ستبدء مرحلة الإنتاج التجاري الموسع لمركبة “Apolong” ، وهي حافلة صغيرة ذاتية القيادة تستوعب 14 راكيا.

و قدمت “بايدو” النموذج الجديد في مؤتمر “Baidu Create 2018” ، و هو المؤتمر السنوي للشركة الذي يجمع مطوري تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وكانت الشركة قد بدأت عملية انتاج الحافلات الصغيرة ذاتية القيادة بالشراكة مع الشركة الصينية “كينغ لونغ” في منشأة التصنيع بمقاطعة “فوجيان” بجنوب شرق الصين.

و كشف “روبن لي” رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بايدو” عن هذا الإتفاق أثناء إشرافه على خروج المركبة رقم 100 من خط الإنتاج و أمام أكثر من 6000 مشارك في المؤتمر المنعقد في بكين.

تخطط “بايدو” لإطلاق خدمة الحافلات ذاتية القيادة في العديد من المدن الصينية بما في ذلك بكين و شنزن و بينغتان و ووهان. لكن الشركة لديها تطلعات خارج الصين أيضا حيث تدخل “بايدو” في شراكة مع “SB Drive”، وهي شركة تابعة لـ مجموعة “سوفت بنك”، من أجل إطلاق حافلات “Apolong” ذاتية القيادة في اليابان بحلول أوائل العام المقبل.

تم تجهيز “Apolong” بنظام القيادة الذاتية “Apollo” من “بايدو” ، وهو قادر على تنفيذ عمليات المستوى 4 ، وهي تسمية من الاتحاد العالمي “SAE International” لهندسة السيارات ، مما يعني أن المركبات ستتولى القيادة في ظروف معينة و بمساعدة من العامل البشري ، ومن المزمع ان يتم نشرها في البداية في المواقع السياحية والمطارات ومناطق أخرى كالجامعات.

و قال “روبن لي” في كلمته الرئيسية : “2018 يمثل العام الأول من التسويق التجاري لمركبات  “Apolong” ذاتية القيادة ، و يمكننا أن نرى حقاً أن أنظمة النقل المستقبلية تحقق خطوات كبيرة نحو الإستحواذ على حصة جيدة في الصناعة “.

وستكون هذه المركبات هي أولى خطوات التجسيد المادي لمنصة “Apollo” من “بايدو”، و هي منصة أنظمة القيادة الذاتية مفتوحة المصدر والتي ظلت قيد التطوير لسنوات.

لا تهتم “بايدو” حاليا بصناعة السيارات بنفسها ولكن تحاول بيع التقنيات التي تسيرها و هو ماتعمل عليه شركة “آبل”. كما تركز الشركة جهودها على تقديم الخدمات ، مثل البيانات والحوسبة عالية الأداء كما تراهن على أن تقنيتها ستساعدها على أن تصبح الشركة الرائدة في تطوير السيارات ذاتية القيادة في الصين.

و تجمع منصة “Apollo” الآن أكثر من 116 شريكًا ، بما في ذلك الشركاء الجدد : جاغوار لاند روفر و Valeo و Byton و Leopard Imaging و Suning Logistcs.

شركة “Drive.ai” تطلق أول خدمة ركوب تشاركي ذاتية القيادة الشهر المقبل

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.