“باناسونيك” تسعى لعقد شراكة مع “تسلا” لتصنيع البطاريات في الصين

تسعى شركة “باناسونيك” لإنتاج البطاريات بشكل مشترك مع شركة السيارات الكهربائية “تسلا” في مشروع جديد في الصين ، حيث تهدف مجموعة الإلكترونيات اليابانية للاستفادة من الطلب المتزايد على السيارات في هذا البلد.

وقال “كازوهيرو تسوغا” الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي عن النتائج المالية ، في أول اعتراف رسمي من “باناسونيك” بإمكانية لإنتاج خلايا البطارية بالشراكة مع “تسلا” في أكبر سوق للسيارات في العالم: “كما أفدنا من قبل ، يمكن لـ “تسلا” في المستقبل أن تكون شريك في مشروع إنتاجي جديد في الصين “.

و تنتج “باناسونيك” حاليًا خلايا البطارية لـ “تسلا” في اليابان وكذلك في مصنع الشركة “Gigafactory” في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة. و تستخدم “تسلا” الخلايا لصنع حزم البطارية.

و يعتبر قطاع خلايا البطارية عنصراً مركزيا في خطة “باناسونيك” لتضاعف إيرادات أعمال السيارات تقريبًا إلى 23 مليار دولار بحلول عام 2022 ، حيث أنها تنتقل بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ذات هامش الربح المنخفض.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تزيد مبيعات خلايا البطارية من أرباح التشغيل بنسبة 11.7 بالمائة لتصل إلى 3.87 مليار دولار حتى مارس 2019.وكانت التوقعات متماشية مع متوسط تقديرات المحللين من تومسون رويترز البالغة 3.92 مليار دولار.

وتتوقع “باناسونيك” تحقيق ربح في أعمالها في قطاع السيارات، والتي تشمل خلايا البطارية ، إلى أكثر من الضعف بعد تأخر عمليات الإنتاج في “تسلا”و خاصة موديل 3 في العام الماضي.

و وعدت شركة “تسلا” في وقت سابق من هذا الشهر بالوفاء بهدف إنتاج 5000 سيارة من موديل 3 في الأسبوع بنهاية شهر يونيو المقبل.

و للحد من مخاطر الاعتماد المفرط على “تسلا”، تعاونت “باناسونيك” مع “تويوتا” لتطوير البطاريات بشكل مشترك للسيارات الكهربائية. وقال “تسوغا”: “لقد حققت المناقشات مع تويوتا تقدما”.

وأضافت “باناسونيك” أنها تعمل أيضاً على تعزيز الطاقة الإنتاجية لبطاريات السيارات في مصنع جديد في الصين.

 

اقرأ أيضا : “فولكس فاجن” تضاعف عقود شراء بطاريات السيارات الكهربائية إلى 48 مليار دولار

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.