منصة انستغرام تنمو بوتيرة أسرع وتتخطى حاجز 700 مليون مستخدم نشط شهريا

يبدو أن منصة انستغرام أصبحت تجذب المستخدمين الجدد بشكل أسرع من أي وقت مضى ، وقد أعلنت الشركة اليوم أنها تخطت رقم 700 مليون مستخدم نشط شهريا.

أطلقت منصة مشاركة الصور و الفيديهات القصيرة في أكتوبر 2010، ولم تصل إلى 100 مليون مستخدم شهريا حتى فبراير عام 2013. ولكن منذ ذلك الحين نمت بشكل كبير إلى 200 مليون في مارس 2014.

و كان التطبيق المملوك لشركة فيسبوك ينمو بمقدار 100 مليون كل تسعة أشهر وحتى ديسمبر الماضي، عندما اعلن نستغرام عن 600 مليون مستخدم نشط شهريا. وهذا يعني أن المنصة استغرقت ستة أشهر للحصول على 100 مليون مستخدم جديد.

المستخدم النشط شهريا هو المقياس الاكثر شيوعا في مجال الشبكات الاجتماعية ، لكن هذا الرقم لا يعطي الكثير من الوضوح عن مشاركة وتفاعل المستخدمين : حيث ان شخصا يتصفح و يشارك صوره في انستغرام عدة مرات في اليوم هو أكثر قيمة بكثير من شخص يدخل من خلال جدول زمني مرة واحدة أو مرتين في الشهر.

و تقول الشركة ان العوامل الكامنة وراء هذا النمو هي تحسين ميزات العثور على الأصدقاء والاشتراك ، مما ساعد على الانتشار في جميع أنحاء العالم. حيث يبدو ان المنصة لم تتأثر بالمنافسة الشديدة من سناب شات.

المصدر