انتشار اللعبة الجديدة “القطط الرقمية” يُبرز التطور الكبير في تكنولوجيا العملات الرقمية و البلوك تشين

أطلقت قبل بضعة أيام منصة “AxiomZen” لعبة رقمية جديدة و تسمى “القطط الرقمية CryptoKitties” و هي تشبه بطاقات البوكيمون و لكنها قائمة على أساس تقنية البلوك تشين عملة التي تستخدمها عملة الإثريوم .

و مثل معظم الأشياء الجديدة التي تنتشر كالفيروسات في عالم التكنولوجيا فإن هذه اللعبة توسعت بشكل كبير.

و بنيت اللعبة من قبل استديوهات التصميم AxiomZen التي لديها  مقرات في كل من فانكوفر و سان فرانسيسكو  و تعتبر هذه اللعبة أحدث هوس في عالم العملات الرقمية و ربما قريبا في مجال التكنولوجيا بشكل عام.

و أنفق بعض الأشخاص مبالغ كبيرة على هذه القطط الرقمية و حتى الآن تم تحقيق رقم تعاملات بأكثر من 6 مليون دولار مع أسعار متباينة بين 50 إثريوم (حوالي 23000 دولار) و أخرى وصلت لحوالي 246 إثريوم (حوالي113000 دولار).

و أصبح العديد من الأشخاص الآن يستعملون الأصول التي يمكن القول أن لها فائدة ملموسة قليلة لشراء أصول بصفر فائدة ملموسة وهذا لا يمكن إنكاره فهذا هو الحال الذي و صلت اليه الإنترنت في عام 2017.

و لكن إذا استمرت شعبية هذه اللعبة بين الناس فقد يصبح المستخدمون قادرون على تحقيق فائدة عن طريق إعادة بيع أو تربية القطط النادرة ! أو أنهم سوف يخسرون الكثير اذا انهارت السوق مثل ما حدث في نهاية المطاف مع العديد من المنصات السابقة.

1_fJPXesHa1mQ3xCavMVDLzw-796x417.jpeg

العملات الرقمية و البلوك تشين

هناك عدد قليل من الأشياء الغير الواضحة حول اللعبة على الرغم من التقييم السيء الا انها في الواقع وسيلة للمبتدئين للتفاعل مع “البلوك تشين” لعملة الإثريوم.

أولا من المهم أن نفهم أنه بما أن اللعبة تعتمد على البلوك تشين إثريوم فليس هناك كيان مركزي لإدارة اللعبة. و هذا يعني أن المستخدمين يمتلكون القطط بالفعل. على عكس منصة Neopets حيث تم تخزين كل شيء على قاعدة بيانات مركزية.فالعملات الرقمية تعتمد على اللامركزية و هذا سوف يدخلنا عصر البلوك تشين.

الآن حوالي 15٪ من جميع حركة شبكة الإثريوم مخصصة للعبة مما يجعل هذه العقود الذكية الأكثر شعبية على الشبكة.

ومن شأن هذه الحركة ان تجعل من الصعب لعب “القطط الرقمية CryptoKitties” حيث الكثير من المعاملات الافتراضية (مثل شراء و بيع القطط) يستغرق وقتا أطول من المعتاد للمعالجة و قد تحتاج إلى محاولات متعددة.

ليس هذا هو فقط مدى التأثير و لكن هناك مسألة التحجيم و الذي يعتبر مصدر قلق حقيقي لشبكة إثريوم بشكل عام. فإذا انتشرت بشكل كبير حتى خارج عالم التكنولوجيا يمكن أن تبطئ الشبكة و ماذا سيحدث عندما يتوسع البلوك شين لتطبيقات العالم الحقيقي؟.

ماذا بعد؟

و قد أوضح “Mack Flavelle” رئيس المشروع أنه : “على عكس بعض الإبتكارات الجديدة في مجال العملات الرقمية فقد تم تعيين فريق متكامل وراء لعبة “القطط الرقمية CryptoKitties” لبناء و تطوير هذا المنتج لمواكبة سرعة انتشاره و بعض الأمور المهمة أيضا مثل تحسين واجهة المستخدم على شبكة الإنترنت”.

و أضاف : “و كذلك سيتم جعل العمليات المرتبطة باللعبة أسهل، لأنه لا يزال هناك صعوبة لدى عدد من الأشخاص لفهم الإعدادت و معرفة كيفية شراء الإثريوم و استخدامه للتعامل على الشبكة”.

المصدر