“الوليد بن طلال” يستحوذ على حصة 2.3% في “سناب” مقابل 250 مليون دولار

حصلت شركة “سناب” على دفعة تمويل جديدة من ملياردير سعودي ستساعد الشركة على تقليص أثار الخسارة التي سجلتها في الربع الأخير بحوالي 353 مليون دولار .

و قام الأمير الوليد بن طلال بنشر مقطع فيديو له و “ايفان شبيغل” الرئيس التنفيذي لشركة “سناب”، مشيراً إلى أنه استثمر 250 مليون دولار في مقابل الحصول على حصة نسبتها 2.3 في المائة .ويأتي هذا الاستثمار عند تقييم 10.8 مليار دولار .

سبق للأمير الوليد بن طلال أن استثمر بقطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة ، حيث استثمر في شركتي “ليفت” و “تويتر” وفي غيرها من الشركات ، كما ضخ مؤخرًا استثمارات في خدمة الموسيقى “Deezer” ، بالإضافة إلى عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “JD.com”.

وكان الملياردير قد التقى مع “ايفان شبيغل” و مدير العمليات في الشركة “عمران خان” في عام 2015 لمناقشة الاستثمار المحتمل ، و يوضح البيان الصحفي أن الصفقة تمت في 25 مايو: “إن استثمارنا في سناب شات هو امتداد لاستراتيجيتنا الخاصة بالاستثمار الشخصي في التكنولوجيا الجديدة من خلال الشركات الرائدة مثل Lyft و JD.com ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل تويتر” .

… ” سناب شات هي واحدة من منصات الشبكات الاجتماعية الأكثر ابتكارًا في العالم ونعتقد أنها بدأت للتو في إظهار إمكاناتها الحقيقية”.

و تبحث شركة “سناب” عن المزيد من الحلفاء في الخارج حيث شهدت نموًا ضعيفًا بعد سنوات من إهمال العالم النامي و تراجع تطبيقها  على أجهزة الاندرويد . و خسرت الشركة مليون مستخدم نشط يوميًا في مناطق العالم.

و من جهة أخرى سيكون هذا الاستثمار هو الأول من نوعه الذي أعلنه الأمير منذ إطلاق سراحه في يناير الماضي. وكان الوليد بن طلال أحد أبرز الموقوفين من أفراد العائلة المالكة وكبار المسؤولين الذين اعتقلتهم سلطات المملكة في الخريف الماضي في حملة ضد الفساد حسب تصريح السلطات السعودية.

الملياردير “موكيش أمباني” يتخطى “جاك ما” ليصبح أغنى شخص في آسيا

المصدر