“غاريت كامب” المؤسس المشارك لشركة أوبر يطلق عملة رقمية جديدة

أعلن “غاريث كامب”، و المعروف عن كونه المؤسس المشارك لشركة أوبر و مؤسس الصندوق الإستثماري “اكسبا”، عن إطلاق عملة رقمية جديدة .

وتسمى العملة Eco، ويريد “كامب” أن تكون عملة رقمية عالمية و التي يمكن استخدامها كأداة دفع في جميع أنحاء العالم لمعاملات الاستخدام اليومي.

هذا و سوف يتم طرح حوالي تريليون عملة رمز في بداية المرحلة الأولية، منها 50٪ سوف تعطى لأول مليار مستخدم قام بالتسجيل و الاشتراك في البرنامج ، 20٪ سوف تذهب إلى الجامعات، 10٪ إلى المستشارين في البرنامج،  10٪ تذهب إلى الشركاء الاستراتيجيين و 10٪ المتبقية سوف تذهب إلى مؤسسة Eco التي شكلت حديثا والتي سوف تكون مسؤولة عن إنشاء و صيانة الشبكة.

و تبرع “كامب” و عدد قليل من الشركاء المنتسبين في صندوق “إكسبا” أيضا بمبلغ  10 مليون دولار في التمويل الأولي للإشراف على ميزانية التشغيل.

و من الجدير بالذكر أنه لن يكون هناك عرض عملة أولية ICO و هو ما يعني أنه لن يتم جمع أي أموال للمشروع،  وهو ما يتيح تجنب أي قضايا قانونية محتملة و التي أصبحت الآن سائدة مع معظم عروض العملة الاولية.

التحسين الجديد الذي يسعى مشروع  Eco تحقيقه هو الكفاءة في استخدام الطاقة عندما يتعلق الأمر بالتحقق من المعاملات و توليد العملات الرقمية في شبكة بلوك تشين، وهذا يعني أنه لن يحتاج الأمر الى شبكات تعدين كبيرة تستهلك الكهرباء بشكل كبير مثل ما تحتاجه عمليات تعدين بعض العملات الرقمية الحالية.

وينظر البعض الى هذا المشروع بإيجابية ، وخاصة اذا كان سيعتمد على نظام  تشفير وتكنولوجيا مختلفة عن الذي يتبعه معظم مؤسسي العملات الرقمية الحالية بطريقة “نسخ ولصق” لشبكة بلوك تشين الأساسية للبيتكوين.

و من المتوقع أن يبدأ اختبار تشغيل العملة الرقمية الجديدة Eco  بحلول نهاية العام، ولكن يمكن للمستخدمين الاشتراك الآن للمطالبة باسم المستخدم و حجز الرموز “Token” .

المصدر