العادات الصباحية التي يقوم بها كبار رجال الأعمال في العالم

إليك أبرز العادات الصباحية التي يقوم بها كبار رجال الأعمال الناجحين في العالم من أجل تحفيز أنفسهم و شحذ طاقاتهم اللازمة لتقديم المزيد من الإبداعات و الإبتكارت الى العالم :

ريتشارد برانسون (رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجن )

1.jpg

في مقال نشر عام 2014، أوضح رائد الأعمال البريطاني فكرته عن الإستيقاظ في الخامسة صباحا قائلاً : “أنا قادر على القيام ببعض التمارين الرياضية وقضاء بعض الوقت مع عائلتي، الأمر الذي يضعني في إطار عقلي كبير قبل الذهاب إلى العمل”.

جاك دورسي (الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر)

2.jpg

ينهض “جاك دورسي” في 5 صباحا ويبدء يومه بالتمارين الرياضية ثم يقوم بعد ذلك بتحضير فطوره بنفسه. بالإضافة إلى قضاء نصف ساعة من التأمل قبل التوجه للعمل.

أريانا هافينغتون (المؤسسة المشاركة لشبكة هافينغتون بوست )

arianna-huffington.jpg

تعتبر “أريانا هافينغتون” من أكثر النساء تأثيرا في العالم.  كما أن المؤسسة المشاركة للشبكة الإعلامية العالمية “هافينغتون بوست” صرحت أنها بالرغم من يومها المزدحم المهام و القرارات الا أنها لا تستغني عن الوقت اللازم للراحة و تجديد النشاط حيث تنام حوالي ثماني ساعات كل ليلة و أيضا قالت انها تبدأ صباحها بـ 30 دقيقة من التأمل.

ستيف جوبز (المؤسس المشارك لشركة آبل )

steve-jobs.jpg

في خطابه الذي ألقاه في ستانفورد في عام 2005، قام المؤسس الأب الروحي لشركة آبل الراحل بتفسير ما يسأله لنفسه كل صباح: “لو كان اليوم آخر يوم في حياتي ؟، هل أريد أن أفعل ما أنا على وشك أن أفعله ؟ فإذا كان الجواب بـ لا لأيام كثيرة على التوالي قال أنه يعرف أنه يجب أن يعمل على تغيير شيء ما”.

بنجامين فرانكلين (مخترع أمريكي )

benjamin-franklin.jpg

شكل المخترع الأمريكي سابقة لرواد الأعمال عندما كتب في سيرته الذاتية لعام 1791 أنه يجب أن يقوم كل صباح: “بالنهوض المبكر و الإغتسال “. كما وصف عادة النهوض الباكر بأنها : “واجب طبيعي و اجتماعي و ديني”.

إيلون ماسك (مؤسس شركتي سبيس اكس و تسلا و… )

elon-musk

ومن منا لا يعرف رائد الأعمال و الحالم الشهير “ايلون ماسك” مؤسس “سبيس اكس” و “تسلا” و العديد من الشركات الأخرى
“ماسك” قال إنه يقسم وقته في الإنتقال بين لوس انجلوس و منطقة الخليج، وهو في طريقه إلى العمل في سيارته الكهربائية “تسلا” موديل S. يقوم بالمكالمات الهاتفية الأولى إلى الصحفيين و المرشحين للوظائف ، أو عبر المكالمات الجماعية.

غاري فاينرتشوك ( المؤسس والرئيس التنفيذي لـ  VaynerMedia )

gary-vaynerchuk.jpg

مؤسس “VaynerMedia” قال إنه يستيقظ في 6 صباحا و يأخذ مع هاتفه إلى الحمام لقراءة الأخبار !. و قبل مغادرته المنزل يعانق أطفاله “خمس دقائق”، و قال أنه يتواصل دائما مع أحد أفراد العائلة في طريقه إلى العمل.

جيف بيزوس ( المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون )

jeff-bezos.jpg

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الالكترونية “أمازون” أنه يحصل على ثماني ساعات من النوم كل ليلة، في حين أوضح أنه يتجنب الإجتماعات الصباحية لتناول وجبة الإفطار مع العائلة.

تعرف على تجارب نجاح لـ 10 مليارديرات واجهوا الفشل في مسار حياتهم


المصدر