الصين تتجه لحظر منصات تداول العملات الرقمية المحلية و الخارجية… و البيتكوين يهوي تحت مستوى 7 آلاف دولار

أفادت تقارير جديدة أن الصين ستمنع أي شخص في البلاد من الوصول إلى المواقع التي تقدم خدمات التداول في العملات الرقمية أو عروض العملة الأولية (ICOs).

و كما يبدو فإن السلطات الصينية قد قامت بالفعل بفرض حظر على الإعلانات المتعلقة بالبيتكوين و العملات الرقمية الأخرى من محركات البحث و الشبكات الاجتماعية في البلاد.

وقد حظرت السلطات في الصين أيضا عروض العملة الأولية (ICOs) و أغلقت منصات تداول العاملات الرقمية، و لكن ذلك لم يحل مسألة وصول الأشخاص إلى الخدمات الأجنبية داخل البلد.

و أوردت وسائل إعلام محلية، أن الصين سوف تمنع الوصول إلى الخدمات المحلية و الأجنبية للعملات الرقمية “لمنع المخاطر المالية”. حيث أن الصين لديها تقليد طويل مع حظر المواقع الأجنبية غير المرغوب فيها باستخدام ما يسمى “جدار الحماية العظيم للصين”.

و ذكرت صحيفة “Financial News” ان البنك المركزي سيقوم “بتشديد اللوائح” على معاملات العملات الرقمية الخارجية و عروض العملة الأولية (ICOs) .

و وفقا لتقرير الصحيفة ، فقد اختفت إعلانات العملات الرقمية أيضا من محرك البحث “بايدو” و منصة وسائل التواصل الاجتماعي “ويبو”، كما حدث مؤخرا مع موقع فيسبوك.

أحدث الأخبار الصينية تأتي في وقت تهاوت فيه أسعار عملة البيتكوين . بعد إنخفاضه تحت مستوى 8000 دولار مرتين في هذا الأسبوع ، حيث يبلغ سعر البيتكوين في وقت كتابة هذا التقرير حوالي 6680 دولار.

وبصرف النظر عن التحركات التنظيمية في جميع أنحاء العالم، و آخر التطورات التي تؤثر في السوق قررت  البنوك الأمريكية الكبرى حظر استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بها في شراء و تداول العملات الرقمية . وقد حذت مجموعة لويدز المصرفية في المملكة المتحدة حذوها يوم الاثنين.

المصدر