الصندوق العماني للتكنولوجيا يطلق مسرع الأعمال “Wadi Accelerator” بالشراكة مع البرنامج العالمي 500Startups

رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا على موعد مع إطلاق مسرع أعمال جديد للمساعدة في تنمية و دعم الشركات الناشئة.

و تم الإعلان عن تأسيس البرنامج الجديد ” Wadi Accelerator” بالتعاون بين كل من  (الصندوق العماني للتكنولوجيا) المدعوم من قبل صندوق عمان السيادي و مسرع الشركات الناشئة العالمي 500Startups بقيمة إجمالية أولية تقدر بـ 15 مليون دولار مفتوحة للمبادرات من منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و ستشرف المديرة العامة “شريفة البرامي” البرنامج الذي يستمر لأربعة أشهر حيث أوضحت أن : “في البداية سنستثمر في مرحلة المنتجات الأولية [في الأفكار] مع مرافقة مراحل النمو و تقديم الخبرات و كذلك دراسة ملاءمة المنتج للسوق”.

و يشمل هذا البرنامج العديد من المشاريع عبر قطاعات مختلفة حيث يوفر إمكانية الوصول إلى المستشارين و الدورات التدريبية حول بناء الشركات الناشئة و كسب المستخدمين و القدرة على النمو.

كما يتيح البرنامج للفرق الوصول إلى أماكن العمل المشترك و الشركاء (500Startups).و يتم تمويل Wadi Accelerator من قبل OTF (والتي سوف تشرف على اختيار الشركات الناشئة و الاستثمار)، أما الإشراف على المناهج سيكون من قبل 500Startups.

و ستتوج المجموعة الأولى للبرنامج في حدث مفتوح للمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة و الذي من المتوقع أن يعقد في مارس 2018.

و قالت مديرة المشروع :”نحن فخورون بالعمل مع برنامج مثل 500Startups و هي شبكة مسرعات عالمية تضم أفضل الخبرات الدولية في إدارة برامج الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم “،و أضافت : “لقد اخترنا مؤسسين موهوبين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و نتطلع إلى دعم و متابعة نموهم جنبا إلى جنب مع شركائنا الدوليين”.

وقد تم اختيار خمسة فرق للدفعة الأولى وسيتم الإعلان عن أسماء الشركات بشكل منفصل وفقا لما ذكرته البرامي : “إن قيمة عروض مسرع وادي تتجاوز بكثير التمويل كما نوفر فرقا منتقاة تضم خبرات و مدربين عالميين متخصصين في أسواق عمان و الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحقيق شراكات قوية على أرض الواقع”.

لمعرفة المزيد عن البرنامج يرجى زيارة الصفحة الرسمية.

الشركة المصرية الناشئة إيفنتوس”Eventtus” تحصل على تمويل جديد بقيمة 2 مليون دولار

المصدر