الشركة الناشئة “Thor Trucks” تقوم بتطوير شاحنتها الكهربائية الجديدة المنافسة لنموذج تسلا

قامت إحدى الشركات الناشئة هذا الأسبوع بعرض أول نموذج لشاحنتها الكهربائية و التي تعمل منذ سنوات على تطويرها  ، حيث تخطط لطرح نموذجها في السوق قبل شركة تسلا التي تستهدف أوائل عام 2019.

و عرضت شركة “Thor Trucks” نموذج “ET-One” و الذي بني من أجزاء قطع بعض المركبات الموجودة في السوق ، و تقول الشركة أن شاحنتها الكهربائية تتميز بنطاق سير يصل الى 480 كلم مع حمولة كاملة بحوالي 40 طن ز بسعر متوقع يبلغ 150000 دولار.

و يبدو أن جميع المصنعين بداية من الشركات الناشئة الصغيرة الى الشركات الكبرى تحاول تطوير مشاريع خاصة بها في مجال الشاحنات الكهربائية.

و سجلت شركة تسلا السبق في حدثها الكبير الشهر الماضي مع عرضها أول نموذج لـ شاحنتها الكهربائية و التي ستدخل مرحلة الإنتاج العام المقبل . و لكن الشركة الناشئة Thor Trucks تعتقد أنها يمكن أن تنافس من خلال إستبدال مركبات حرق الوقود الأحفوري بشاحنات تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية مع تكنولوجيا فريدة من نوعها.

النموذج “ET-One” يتكون من هيكل من شاحنة نافيستار التجارية و يستخدم محاور دانا الثقيلة ومحرك جاهز من المورد TM4. وقد قررت الشركة بناء وحدات البطارية الخاصة بها من خلايا وقود و تقنيات خاصة بها.

و قال “جيوردانو سوردوني” المؤسس المشارك في “Thor Trucks”  لموقع ذا فيرج : “نريد أن نضع في اعتبارنا كم من الوقت يستغرقه تحقيق أجهزة هندسية فائقة الامان و الفعالية”.

و صرح أنه و شريكه “داكوتا سيملر” كانا متحمسين لبدء مشروع من شأنه أن يكون له أثر اجتماعي و بيئي و يمكن أن يكون منتجا مستداما. و أضاف : “لا نريد إعادة اختراع العجلة حرفيا .و ليس لدينا مصنع بقيمة مليار دولار “.

و في الوقت نفسه يعمل عمالقة الصناعة مثل دايملر، بوش، تسلا و تويوتا على مشاريع الشاحنات الكهربائية للحصول على حصة في السوق المستقبلية الواعدة.

دايملر تخطف الأضواء من شركة تسلا وتستعرض شاحنتها الكهربائية الجديدة

المصدر