الشركة الناشئة “Grail” المدعومة من “بيزوس” و “غيتس” تسعى لجمع مليار دولار في جولة تمويل جديدة

تسعى شركة “Grail” ، وهي شركة ناشئة لأبحاث الكشف عن السرطان و التي يدعمها أغنى أغنياء العالم ، إلى جمع نحو مليار دولار ف ي جولة تمويل جديدة لتعزيز النمو قبل الطرح العام الأولي المخطط له في هونغ كونغ ، وفقا لمصادر بلوببيرغ.

وقالت بلومبيرغ إن الشركة التي تضم قائمة مستثمريها كل من المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت “بيل غيتس” و صندوق المشاريع الشخصية لمؤسس شركة أمازون “جيف بيزوس” تعمل مع مستشاري الجولة الجديدة.

وقال المصدر انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في الجولة ، وهو في مرحلة أولية ، ولا يزال من الممكن تغيير توقيتها و حجمها.

وقالت “شارلوت أرنولد” ، المتحدثة باسم شركة “Grail” في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا ، إن الشركة لا تعلق على الشائعات في السوق أو خططها التمويلية.هذا و تخطط شركة Grail للاكتتاب العام الأولي في هونغ كونغ هذا العام.

و بقيادة “Illumina” ، المدرجة في الولايات المتحدة ، حققت الشركة الناشئة أكبر جولة تمويل في مجال التكنولوجيا الحيوية على الإطلاق ، حيث جمعت أكثر من 900 مليون دولار في أول إغلاق لجولة التمويل من الفئة “ب” ، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبيرغ.

ومن بين الداعمين الآخرين للشركة شركات : “بريستول مايرز سكويب” ،  “سيلجين”،  “جونسون آند جونسون للابتكار”، “ميرك اند كو” و “تينسنت” الصينية ، وفقا لموقعها الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا : الشركات الناشئة التي تخطت قيمتها المليار دولار هذا العام

 

 

المصدر