شركة “Bird” الناشئة تجمع 300 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة “سيكويا كابيتال”

بعد أشهر فقط من جمعها تمويلا بقيمة 100 مليون دولار ، أعلنت شركة “Bird” لخدمات التنقل بالسكوتر الكهربائي اليوم الخميس أنها أغلقت جولة تمويل جديدة بقيمة 300 مليون دولار بقيادة “سيكويا كابيتال”.

الجولة الحالية تقدر قيمة الشركة حاليا بـ 2 مليار دولار ، وفقا لمصدر مقرب من الصفقة.

وقالت متحدثة باسم “Bird” إن جولة التمويل هي الثالثة هذا العام وهذا بعد أقل من عام من إطلاق خدماتها لأول مرة في جنوب كاليفورنيا و يصل التمويل الإجمالي للشركة الى 418 مليون دولار .

و قادت هذه الجولة شركة “سيكويا كابيتال” بمشاركة من المستثمرين الجدد : ” أكسل ، بي كابيتال ، سي آر في ، ساوند فينتشرز ، غريكوفت  و إي فنتشرز “. كما شارك في التمويل أيضاً مستثمرون سابقون هم : كرافت فنتشرز ، مؤشر إندكس ، فالور ، غولد كريست كابيتال ، توسك فنتشرز ، أوفرفرنت فنتشرز.

و سوف ينضم “رويلوف بوتا” ، الشريك في “سيكويا كابيتال”، إلى مجلس إدارة “Bird”.

تعمل خدمات التنقل التي تقدمها “Bird” على السماح للمستخدمين بحجز سكوتر كهربائي قريب من موقعم عبر تطبيقها على الهواتف الذكية ، و ذلك مقابل رسوم رمزية ، و في نهاية الرحلة يترك المستخدمون المركبة في أي مكان ليتم استعمالها من قبل العميل التالي.

وقد أطلقت الشركة ، التي تستأجر الدراجات البخارية عبر تطبيقات الهاتف المحمول ، بالفعل في 15 مدينة وتخطط لإضافة سبعة آخرين في عدد من الأيام. كما تقوم الشركة بتوظيف فريق في أوروبا للعمل في مجال السكوتر.

و تعتبر “Bird” حاليا أسرع شركة ناشئة على الإطلاق تحقق تقييم “يونيكورن”. وقد تم تأسيسها في شهر أبريل من عام 2017 ، حيث ارتفعت قيمتها إلى ملياري دولار في غضون 15 شهرًا فقط ، وهو معدل أسرع بكثير من الرقم القياسي السابق لشركة “Desktop Metal”.

وتأتي جولة “بيرد” وسط تقارير عن جولة ضخمة لشركة “Lime” ، وهي أكبر منافس ، حيث أفادت التقارير أن الشركة جمعت 250 مليون دولار أخرى بقيادة صندوق “جي في”  التابع لجوجل.

و قد أصدر مسؤولون في مدينة سان فرانسيسكو حظرا على خدمات السكوتر الكهربائي هذا الشهر ، الأمر الذي يتطلب من الشركات الحصول على تصاريح و تفويض الحد الأقصى لعدد الدراجات المسموح بها. و تتوسع قائمة مزودي الخدمات الآخرين الذين شملهم الحظر الى شركات : “Lime” و “Ofo”. و كذلك “أوبر” و “Lyft“.

و قال “فاندر زاندن” المؤسس و الرئيس التنفيذي لـ “Bird”: “إن هذه فرصة كبيرة في الوقت الحالي ليكون لنا تأثير كبير على وسائل النقل” ، “كنا المبدعين في سوق مشاركة السكوتر الكهربائي ، وكنا أول من فعل ذلك في العالم. نعتقد أنه الحل الصحيح لإبعاد الناس عن استعمال السيارات الملوثة . انها خفيفة الوزن. إنها سهل الاستخدام. كما انها في متناول اليد”.

شركة “Lime” تطلق خدمة السكوتر الكهربائي في باريس و تستهدف التوسع نحو مدن أوروبية أخرى

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.