الشركة الناشئة “AutoX” تطلق خدمة توصيل البقالة باستخدام سياراتها ذاتية القيادة في كاليفورنيا

كشفت الشركة الناشئة “AutoX” التي تعمل على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية ، و التي حصلت على إذن لاختبار سياراتها على الطرق العامة في كاليفورنيا في عام 2017 ، عن خططها الطموحة مع إطلاق أول برنامج تجريبي لتوصيل البقالة في منطقة في “سان خوسيه” في شراكة مع “GrubMarket.com”.

وسيستخدم العملاء تطبيق الشركة لتقديم طلب شراء من شركة التجارة الإلكترونية “GrubMarket” ، التي توفر المنتجات الطازجة من مختلف المنتجين المحليين. و في مركز التوزيع ، يتم وضع العناصر التي تم شراؤها في صندوق سيارة “لينكولن MKZ” ذاتية القيادة ، والذي ستقوم بتوصيل الطلبات إلى عنوان العميل.

و على عكس العديد من الشركات الناشئة الأخرى التي تتسابق لإطلاق برامج سيارات الأجرة ذاتية القيادة مثل “وايمو” و “أوبر” و غيرها ، تركز “AutoX” على خدمات توصيل البضائع.

وقال “جيانشيونج شياو” مؤسس شركة “AutoX” والرئيس التنفيذي في بيان أعلن فيه عن الخدمة الجديدة “نحن متحمسون للغاية لبدء أول خدمة توصيل في قلب سيليكون فالي مع مركبات ذاتية القيادة”.

و أضاف: “إنها الخطوة الأولى في مهمتنا الرامية إلى إضفاء الطابع الرسمي على تكنولوجيا القيادة الذاتية ، وهي شهادة على ما توصلنا اليه من تطور في مجال الذكاء الاصطناعي و التقنيات الأخرى المرتبطة. ونعتقد أن تقنيات السيارات ذاتية القيادة ستغير حياة الناس اليومية بشكل جوهري نحو الأفضل”.

يحمل “شياو” ، المعروف باسم “البروفيسور X” ، درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في علوم الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر ، وكان المدير المؤسس لمختبرات برينستون للرؤية الحاسوبية والروبوتات ، حيث شغل منصب أستاذ مساعد ، من عام 2013 حتى عام 2016 حيث أسس “AutoX” .

يستخدم نظام القيادة الذاتية الخاص بالشركة العديد من الكاميرات عالية الدقة للرؤية ثلاثية الأبعاد. ووفقًا لـ “شياو” ، فإن إعداد الاستشعار ثلاثي الأبعاد أقل تكلفة بكثير من إعدادات منصات القيادة الذاتية القائمة على نظام “الليدار” و الذي تعتمد عليه معظم شركات السيارات ذاتية القيادة.

هذا و تخطط “AutoX” لتوسيع برنامجها التجريبي في مدن أخرى في سيليكون فالي ، و كذلك العمل مع شركات البقالة الأخرى.

و يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه متاجر “كروجر” وهي أكبر سلسلة محلات السوبرماركت في الولايات المتحدة خدمة توصيل ذاتية القيادة بالشراكة مع الشركة الناشئة “نورو” في وقت سابق من هذا الشهر.

“تويوتا” تستثمر 500 مليون دولار في مشروع مشترك مع “أوبر” لتطوير السيارات ذاتية القيادة

المصدر