الشركة الناشئة “AirTrunk” تجمع تمويل بقيمة 620 مليون دولار في دفعة جديدة لتوسيع مراكزها للبيانات

جمعت الشركة الناشئة “AirTrunk” المدعومة من بنك “غولدمان ساكس” تمويلاً بقيمة 620 مليون دولار في دفعة جديدة لتعزيز مراكز البيانات الحالية في أستراليا و كذلك توسيع أعمالها إلى آسيا للاستفادة من سوق الحوسبة السحابية الواعد.

و تستفيد “AirTrunk” التي توفر لعملائها المساحة الفعلية ، اتصالات الإنترنت ، الطاقة والتبريد للخوادم . من الطفرة التي تشهدها أسواق المنطقة في قطاع حلول الحوسبة السحابية ، حيث تعمل الشركات التي كانت تدير خوادم داخلية على تحويل التخزين والمعالجة خارج مواقعها.

تقدر مؤسسة الأبحاث “IDC” أن الطلب على الخدمات السحابية في منطقة آسيا والمحيط الهادي باستثناء اليابان ستبلغ قيمته 47 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال “روبين خودا” مؤسس شركة “AirTrunk” إن معظم الأموال التي تم جمعها في شكل قروض ، حوالي 550 مليون دولار ، سيتم إنفاقها في توسيع منشآتها الحالية في “سيدني” و “ملبورن” ،  حيث ستحقق الشركة قدرة طاقوية بـ 174 ميغاواط في غضون 12 شهرًا ، و التي ستكون 100 ميغاواط منها جاهزة للعملاء و الباقي يمكن ترقيتها حسب الطلب.

و قالت الشركة الناشئة التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها في بيان اليوم الإثنين أن بنك “دويتشه” سيقوم بتغطية قرض مضمون سيتم في نهاية الأمر منحه إلى مجموعة أكبر من المقرضين.

و كان آخر تمويل حصلت عليه الشركة على شكل قرض مدته ست سنوات بقيمة 110 مليون دولار من “ING Groep NV” و “Natixis SA” في فبراير 2017 ، بالإضافة إلى مبلغ غير محدد من التمويل من  “غولدمان ساكس”  و  فرع من شركة الأسهم الخاصة “TGG”.

وسيتم إنفاق بقية الأموال التي تم جمعها للتوسع في آسيا مع الأولويات الرئيسية في أسواق : “سنغافورة” و “طوكيو” و “هونغ كونغ” . ومن المتوقع أن يتم تدشين هذه المنشآت بحلول نهاية عام 2020.

و أضاف “خودا” : “لقد نمت أعمالنا في أستراليا بشكل أسرع من المتوقع ، و التي تمثل على الأولوية الرئيسية لأعمالنا … خلال السنوات الثلاث القادمة نطمح للقيام باستثمارات إضافية بقيمة 2 الى 4 مليارات دولار “.

“مايكروسوفت” تقوم بإغراق مركز بيانات قبالة سواحل اسكتلندا في مشروع تجريبي لتحسين الكفاءة الطاقوية

المصدر