الرياض تستضيف ملتقى”عرب نت” الحدث الرقمي الأكبر والأكثر تأثيرًا في المملكة العربية السعودية

شهدت السعودية في العام الماضي اتجاها مستقبليا جديدا مع خطط كبيرة لزيادة نمو القطاعات غير النفطية و تحفيز الإقتصاد في إطار برنامج التحول الوطني (NTP).

و تماشيا مع هذا الهدف فإن ملتقى “عرب نت الرياض” أصبح من أكبر الأحداث الرقمية التي تجمع بين الحكومة و الشركات الناشئة مع مشاركة أكثر من 1600 من المهنيين ورجال الأعمال من المنطقة و العالم لمناقشة الفرص المتاحة في الاقتصاد الرقمي سريع التطور.

ومن المقرر عقد الملتقى في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر 2017 في فندق برج رافال كمبنسكي في الرياض تحت رعاية مدينة الملك عبد العزيز للعلوم و التقنية(KACST) و بدعم من برنامج بادر لحاضنات التقنية و شركات مختلفة بما في ذلك شركة الاتصالات السعودية (STC)، البنك الأهلي و غيرها.

و يهدف الملتقى إلى تحقيق مستوى أعلى من الإصدارات السابقة حيث يخطط لاستضافة أربعة منتديات في هذا الحدث – التحول الرقمي – تكنولوجيا الإعلان Adtech- الابتكار و الاستثمار – التجارة الإلكترونية.

و يناقش مسار التحول الرقمي تأثير برنامج التحول الوطني (NTP) على النظم الإيكولوجية الرقمية و ريادة الأعمال في البلاد، أما مسار تكنولوجيا الإعلان Adtech فيعالج أجندة محتوى الفيديو و الأجهزة الذكية.

و من المقرر أن يكون مسار الابتكار و الاستثمار مخصصا للمشهد الاستثماري في الشركات الناشئة، في حين أن مسار التجارة الإلكترونية سيسلط الضوء على أحدث اتجاهات القطاع في السعودية و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

كما سيحصل المشاركون على فرصة للتواصل و التعلم من الخبراء من خلال عرض منتجاتهم في الملتقى  الذي سيضم أكثر من 60 شركة إقليمية و عالمية. و من خلال تقديم الدعم للشركات الصغيرة و الشركات الناشئة يستضيف “عرب نت الرياض” مسابقة “ستارتوب باتل” الرائدة التي ستختار أفضل ثلاث شركات ناشئة للانضمام إلى برنامج تسريع الأعمال في دبي للفوز بمبلغ 20000 دولار و منحة دراسية إلى وادي السيليكون .

بالإضافة الى برنامج التحدي Ideathon  لرجال الأعمال الطموحين لعرض أفكارهم المبتكرة حيث  يستضيف الملتقى ورش العمل في المجالات القانونية، الموارد البشرية، تطوير المنتجات… و  يتميز مؤتمر هذا العام بتحدي الإبداع الجديد -Creative Combat- للمسوقين لعرض مهاراتهم في مجال التسويق الإلكتروني.

وفي الوقت الذي يناقش فيه “عرب نت الرياض” المستقبل الرقمي للمنطقة سينشط النسخة السادسة أكثر من 80 متحدثا بما في ذلك أمجد أحمد المؤسس و الشريك الإداري ل Precinct Partners,، عمر المجدوعي الشريك المؤسس رائد فنتشرز . أمبرين موسى المؤسس و الرئيس التنفيذي لسوق المال.كوم و الكثير من رواد الأعمال.

و لمزيد من المعلومات حول الحدث يمكنكم بزيارة الصفحة الرسمية هنا.

المصدر