الرئيس التنفيذي لشركة غوغل “ساندر بيتشاي” يوضح نظرته حول مستقبل الذكاء الاصطناعي

قال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل في برنامج تلفزيوني تم استضافته من قبل “إم إس إن بي سي” وموقع “Recode” : إن الذكاء الاصطناعي هو أحد أكثر المجالات المهمة التي تعمل البشرية على تطويرها الآن حيث سنقارنها بالأدوات الأساسية من حيث أهميتها لأنها ستدخل في كل جوانب حياتنا في المستقبل القريب.

وقال بيتشاي في حديثه : “تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أهم الأشياء التي تعمل عليها البشرية. إنها أكثر عمقا حتى من …. من الكهرباء أو النار”.

مضيفا أن البشر تعلموا تسخير ما يكتشفونه من أجل فوائد الإنسانية، و لكنهم بحاجة أيضا للتغلب على السلبيات التي ستظهر لا محالة. وقال بيتشاي أيضا أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن أن تستخدم للمساعدة في حل العديد من القضايا مثل تغير المناخ و علاج السرطان.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة غوغل ، التي ينظر إليها إلى حد كبير على أنها واحدة من عمالقة العالم في تطوير الذكاء الاصطناعي، بعد أن سألته “Kara Swisher ” مرارا وتكرارا عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، و النظرة المستقبلة لعمالقة وادي السيليكون لحدود إستعمال هذه التكنولوجيات التي ينظر اليها البعض بنظرة سلبية.

و قالت “Swisher” : “بعيدا عن هذا المستقبل السعيد اللامع، و لكن فرص العمل…انظر إلى وظائف مثل أخصائي الأشعة. قد لا تحتاج محامين، … قد لا تحتاج محاسبين “.

و اعترف بيشاي أن الناس لديهم الحق في الشعور بالقلق، و لكنه قال أننا لانزال بحاجة إلى تبني التقدم التكنولوجي. و اضاف “ان التاريخ يظهر ان الدول التي تتراجع عن تبني التكنولوجيات الحديثة تبقى متخلفة في جميع المجالات تقريبا. لذلك علينا تبني هذا التغيير “.

المصدر