الرئيس التنفيذي لشركة جوجل “ساندر بيتشاي” يحصل على مكافأة بقيمة 380 مليون دولار

من المقرر أن يحصل الرئيس التنفيذي لشركة جوجل “ساندر بيتشاي” يوم الأربعاء المقبل على منحة كبيرة من أسهم الشركة.

و سيتم منح “بيتشاي” حوالي 354 ألف من الأسهم المقيدة التي حصل عليها قبل العرض الأول في 2014. و في نهاية الأسبوع الماضي ، بلغت قيمة هذه المنحة 380 مليون دولار ، مما يجعلها واحدة من أكبر الجوائز التي يحصل عليها مدير شركة عامة في السنوات الأخيرة ، وفقا للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.

استلم “بيتشاي” وعمره 45 سنة ، و الذي يقود شركة جوجل منذ عام 2015 ، الأسهم قبل ترقيته إلى نائب الرئيس الأول للمنتجات قبل عام ، عندما تولى العديد من المسؤوليات مع المؤسس المشارك “لاري بايج”.

و ارتفعت قيمة “ألفابت” (الشركة الأم لجوجل) بنسبة 90 في المائة منذ تاريخ تقديم المنحة ،  وقد حصل “بيتشاي” في السابق على منحة أسهم من تسعة أرقام لكن الشركة لم تؤكد تعويضات “بيتشاي” لعام 2017.

وامتنعت ‘ويني كينج’ المتحدثة باسم الشركة التي مقرها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا عن التعليق.

و تلقى التنفيذيون الآخرون في بعض الشركات التكنولوجيا رواتب ومنح كبيرة في الماضي. حيث حصد “مارك زوكربيرغ” من شركة فيسبوك 2.28 مليار دولار كجزء من الاكتتاب العام الأولي للشركة في أغسطس 2012. وبعد عدة أشهر ، تم منح أسهم مقيدة بقيمة 822 مليون دولار لنائبته “شيريل ساندبرغ”.

و في شهر مارس الماضي صوت مساهمو “تسلا” على منحة “ايلون ماسك” الرئيس التنفيذي للشركة  و التي تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار.

تراجع سهم “ألفابت” اليوم ، و التي من المقرر أن تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول بعد إغلاق الأسواق الأمريكية، بنسبة 0.5٪ إلى 1067 دولار .

 

اقرأ أيضا : نظرة على الروتين اليومي للرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك الذي حقق دخلا سنوي يقدر ب102 مليون دولار في 2017

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.