البيتكوين يواصل الصعود و يتخطى عتبة 7000 دولار للمرة الأولى

حقق سعر البيتكوين أكبر قيمة له على الإطلاق صباح اليوم الخميس متجاوزا 7 الاف دولار للمرة الاولى.

وكانت العملة الرقمية في منحى تصاعدي طوال الأسبوع بعد إعلان مجموعة CME أنها سوف تعرض العقود الآجلة لعملة البيتكوين.

وفقا لبيانات من CoinDesk، وصلت العملة الرقمية  إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو  7242.69 دولار .حيث شهدت أسعارها في الـ 24 ساعة الماضية قفزة بنسبة تزيد عن 7 فى المائة .

وحققت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الرقمية رقم 189 مليار دولار للمرة الأولى يوم الخميس. حيث يمثل بيتكوين وحده حاليا أكثر من 121 مليار دولار.

مستقبل البيتكوين و الإجراءات التنظيمية

وفي يوم الثلاثاء، قالت مجموعة CME أكبر مشغل في سوق المشتقات المالية في العالم، أنها ستقدم العقود الآجلة للبيتكوين. ومن شأن إدخال مثل هذا المنتج أن يجلب المزيد من المستثمرين إلى السوق ويعتقد المحللون أن هذا سيزيد من ارتفاع أسعار العملات الرقمية.

وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 600 في المائة منذ بداية العام. ولكن هذا لم يشفع من تحذير عدد من المنظمين حول بعض الأنشطة غير المشروعة المحيطة بالعملات الرقمية.

في سبتمبر الماضي، حظرت الصين المعاملات التي تعرف باسم “عروض العملة الأولية” (ICOs). و هي وسيلة تمويل جماعي للشركات لجمع الأموال عن طريق بيع  العملات الرقمية جديدة.

كما تحرك المنظمون فى الصين لاغلاق التبادلات المحلية للبيتكوين في وقت سابق. و الذي أدى إلى إنخفاض حاد في سعره.

هذا و انتقد المديرون التنفيذيون في بعض البنوك مثل جامي ديمون الرئيس التنفيذي لجي بي مورغان ورئيس شركة بلاكروك لاري فينك العملات الرقمية ولمحوا الى مخاطرها وارتباطها بغسيل الأموال.

بيتكوين يتراجع و يتأثر بقرار الصين

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.