“البيتكوين ، الريبل ، الإيثريوم”… كوريا الجنوبية تهز سوق العملات الرقمية من جديد

تراجعت أسعار العملات الرقمية “بيتكوين، ريبل و إيثروم” في الآونة الأخيرة متأثرة بالتقارير التي تفيد بإستعداد كوريا الجنوبية لحظر تداول العملات الرقمية.

كوريا الجنوبية تعد من بين أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، و إذا قامت بحظر التداولات رسميا  فمن شأن هذا القرار أن يؤثر على التعاملات في الأسواق الأخرى.

و مع ذلك، قد تكون هذه المخاوف مفرطة و مجرد شائعات. لسبب محتمل: حيث قد تكون نية الحكومة الكورية الجنوبية حظر التداولات المجهولة الهوية للعملات الرقمية بدلا من حظر التعاملات يشكل عام لضمان الامتثال للقواعد.

و يقول البروفسور جيفري سميث، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة أريزونا: “إن الحكومة الكورية تطلب من متداولي البيتكوين القيام بذلك تحت اسمهم الحقيقي و ليس بصفة مجهولة الهوية”.

كما إن تطبيق هذه القاعدة سيكون أمرا جيدا في أسواق العملات الرقمية ، حيث يمكن أن يحمي المستثمرين من الاحتيال و السرقة .

و تابع : ” إذا كان الغرض من ذلك هو حماية مواطنيها من الخداع و الغش أو السرقة فهذا أمر جيد … ماذا لو لم تكن هذه هي نية الحكومة الكورية، و لكن ماذا لو كان تنظيما لا داعي له؟ هذا أمر سيء بالنسبة لأسواق العملات الرقمية” .

كما أنه في نهاية المطاف سيؤدي الى تدمير الثروة. يقول البروفيسور سميث: “إذا لم يكن هذا الإجراء بغرض التنظيم، فإنه تدخل لا داعي له يدمر القيمة و الثروة كما يتضح من الانخفاض الحاد في قيمة البيتكوين “.

و مع ذلك فقد تلقى مجال تداولات العملات الرقمية العديد الإنتقادات من الحكومات في مختلف أنحاء العالم، كما كان الحال مع حظر التداول بيتكوين من قبل الحكومة الصينية في الخريف الماضي.

المصدر